قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن الأخبار المتداولة عن قرب فتح المساجد مع وضع بوابات تعقيم غير صحي

شهر رمضان,وزير الأوقاف,وزارة الأوقاف,مختار جمعة,فتح المساجد,عمارة المساجد,خدمة القرآن الكريم,قراءة القرآن الكريم

الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 06:18
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزير الأوقاف: المساجد لن تفتح إلا بزوال أزمة كورونا

وزير الأوقاف: المساجد لن تفتح إلا بزوال أزمة كورونا
وزير الأوقاف: المساجد لن تفتح إلا بزوال أزمة كورونا

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن الأخبار المتداولة عن قرب فتح المساجد مع وضع بوابات تعقيم غير صحيحة وبثتها حسابات وهمية على مواقع الإنترنت تتبع الجماعات الإرهابية، مشددا أن المساجد لن تفتح إلا بزوال غمة انتشار فيروس كورونا.

وتابع جمعة فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى وائل الإبراشى ببرنامج التاسعة على التلفزيون المصرى: "أنا أتمنى فتح المساجد فى أقرب وقت".

وأضاف وزير الأوقاف قائلا: "لكن كل مايبث هو من حسابات وهمية من الجماعات الإرهابية وكلامنا واضح للأئمة أن لا يستقوا معلوماتهم إلا من الموقع الرسمى للوزارة أو مديريهم المباشرين".

وأوضح الوزير أن تعليق الصلوات فى المساجد مستمر للحفاظ على حياة المواطنين، مشيرا إلى أن قرار عودة فتح المساجد لا يتم إلا بموافقة كتابية من وزارة الصحة تتيح لنا فتح المساجد بعد انتهاء أزمة فيروس كورونا.

وأكد الدكتور مختار جمعة، أن إذاعة قرآن المغرب والفجر فى رمضان ليس سنة ولا فرضا ولا مندوبا، ولكنه عادة مصرية حسنة، ولم نصدر قرارا أبدا بمنع قراءة القرآن ولن نصدر إطلاقا، ولكن كل شىء لا بد من وضع ضوابط له.

ونوه وزير الأوقاف إلي أن إذاعة القرآن فى المساجد، والبيوت، لابد أن يكون وفق ضوابط وشروط، لأنه من الوارد أن يكون هناك مرضى بجانب المسجد فلابد من احترام حقهم فى الراحة، إلى جانب أنه لا يجوز تشغيل القرآن بصوت عال دون استئذان الجيران.