أكد الإعلامي أحمد موسى، أن مصر بها 5 ملايين أجنبي لم تطلب من أي منهم مغادرة البلاد في ظل أزمة فيروس كورونا مثل

أحمد موسى.اللاجئين.أردوغان.تركيا.قطر.الاقتصاد

الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 07:33
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

موسى: مصر تحتضن 5 ملايين لاجيء ولم تتاجر بهم مثل تركيا

موسى: مصر تحتضن 5 ملايين لاجيء ولم تتاجر بهم مثل تركيا
موسى: مصر تحتضن 5 ملايين لاجيء ولم تتاجر بهم مثل تركيا

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن مصر بها 5 ملايين أجنبي لم تطلب من أي منهم مغادرة البلاد في ظل أزمة فيروس كورونا مثلما طلبت بعض الدول من الأجانب مغادرة أراضيها.
وتابع أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسؤوليتي» المذاع على قناة صدى البلد: «لأن دي مصر يأكلوا ويشربوا ويتلقوا كافة أوجه الرعاية زينا ويحصلوا على أدوات التعقيم والوقاية زي المصريين، وأهلا وسهلا بهم في الحفظ والصون دي بلدهم».
وأوضح الإعلامي أحمد موسى، أن الرئيس التركي أردوغان وضع مائتي ألف لاجئ سوري في المخيمات، في حين أن مصر استوعبت 5 ملايين في حضنها ولم تتاجر بهم، مشيرًا إلى أن الأجانب الموجودين على الأراضي المصرية 3 أضعاف الموجودين في قطر.

وقال أحمد موسى، إن عدد العاطلين في تركيا ارتفع من 4 ملايين إلى 7 ملايين عاطل، مؤكدًا أن الوضع الاقتصادي التركي يتدهور وفي أسوأ حالاته منذ عام 2003.

وتابع  أن الصادرات التركية انخفضت من 180 مليار دولار إلى أقل من 50 مليار دولار ، إلى جانب فقدان من 30 إلى 35 مليون سائح، وأوضح موسى أن العملة التركية باتت لا قيمة لها حيث إن الدولار الأمريكي أصبح يعادل 7 ليرات تركية، مضيفا أن الليرة التركية تنهار، معلقًا: «الليرة تتمطوح وزي ورق الكوتشينة».

وأردف أحمد موسى، أن الديون التركية بلغت 446 مليار دولار وفقًا لما أعلنه وزير الخزانة التركي وجميعها ديون قصيرة الأجل، ولابد من تسديد 120 مليار دولار خلال عام، مشيرًا إلى أن الديون التركية 4 أضعاف الديون المصرية، مؤكدًا أن الاحتياطي التركي انخفض منذ الربع الأول من العام الحالي من 80 مليار دولار إلى 25.6 مليار دولار حاليًا.