4 مليارت دولار حجم خسائر السياحة بسبب فيروس كورونا

قطاع السياحة.فيروس كورونا.خسائر السياحة.منظمة السياحة العالمية.القطاعات الاقتصادية.الخسائر الاقتصادية

الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 09:08
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

أحمد موسى: 4 مليارت دولار حجم خسائر السياحة بسبب فيروس كورونا

قطاع السياحة- أرشيفية
قطاع السياحة- أرشيفية

علق الإعلامي أحمد موسى على  بيان وزارة الصحة بشأن إصابات فيروس كورونا اليوم، وقال  خلال برنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «الزيادة متوقعة والالتزام هو الذي سيمنع الأعداد مش عايزين الشهر الجاي نبقى 5 آلاف كمان عشان كده هنروح لأرقام كبيرة.

وتابع «مصر أخدت إجراءات احترازية والناس التزمت أسبوعين أو تلاتة ومن أول رمضان عاد الموضوع كما كان»، مضيفا "ربنا يستر الأيام الجاية طول مافيش التزام هنروح لأرقام كبيرة، والحمد لله لغاية النهاردة معندناش مشكلة".

وتابع «قطر بالنسبة لعدد السكان لديها أعلى معدل إصابة بفيروس كورونا في العالم حيث وصل إلى 12 ألف إصابة في ظل إجمالي عدد السكان الذي لم يتخط 2 مليون".
وأردف «الوضع في مصر ما زال تحت السيطرة بس مش عايزين الدنيا تهرب وحجم الخسائر في السياحة وصلت إلى 4 مليارات دولار تقريبا وقد تزداد إلى 14 مليارات دولار نهاية العام.

منظمة السياحة العالمية: ملايين الوظائف المفقودة بسبب كورونا 

وقال الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية ، زوراب بولوليكاشفيلي: "إن السياحة هي من بين أكثر المناطق تضررا من جميع القطاعات الاقتصادية. ومع ذلك ، فإن السياحة متحدة أيضًا في المساعدة على معالجة هذه الحالة الصحية الطارئة الهائلة، و أولويتنا الأولى أثناء العمل معًا للتخفيف من تأثير الأزمة ، لا سيما على العمالة ، ودعم جهود التعافي على نطاق أوسع من خلال توفير فرص العمل ودفع الرفاهية الاقتصادية حول العالم. "

وشدد على أن السياحة من أكثر المناطق تضررا من جميع القطاعات الاقتصادية.

وأضاف أن ملايين الوظائف داخل القطاع معرضة لخطر الضياع، و حوالي 80 ٪ من جميع الأعمال السياحية هي شركات صغيرة ومتوسطة الحجم، وكان هذا القطاع يقود الطريق في توفير فرص العمل وقدمت المنظمة إحصاءاتها عن خسائر القطاع خلال أكبر ثلاث أزمات مرت بالقطاع منذ عام 2000 وحتى الان، والتى كشفت أن خسائر عائدات السياحة بسبب كورونا ستكون الاعلى.