أرسل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، "الكاف" خطابات رسمية للاتحادات المحلية، ومن بينها الاتحاد المصري لكرة القدم،

الجبلاية,الدوري المصري,الكاف,الاتحاد المصري,الاتحاد الافريقي,فيروس كورونا,عودة الدوري

الجمعة 18 سبتمبر 2020 - 19:40
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الكاف يطالب اتحاد الكرة بتحديد مصير الدوري المصري

أرسل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، "الكاف" خطابات رسمية للاتحادات المحلية، ومن بينها الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، من أجل تحديد مصير بطولات الدوري، وإمكانية استكمال الموسم الرياضي 2019/2020، والذي توقف بسبب فيروس كورونا، الذي تسبب في تعليق المباريات وإيقاف الحياة الرياضية بشكل كامل.

وجاء خطاب الكاف ليطالب الاتحادات المحلية بضرورة تحديد وضع البطولات المحلية سواء كانت الدوري أو الكأس، مع وضع شرح للاستراتيجية التي سيتم تطبيقها، من أجل إما إنهاء المسابقة بالاستكمال أو الإلغاء، وذلك حسبما يرى كل اتحاد حسب ظروف كل دولة.

وكشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم سبب الخطاب بأنه يسعى لوضع خطته؛ لتنظيم مسابقتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية في الموسم المقب، تاركًا الفرصة للاتحادات المحلية حتى 5 مايو المقبل، من أجل تحديد موقف بطولاتها.

ويحاول الكاف مساعدة الدول الأعضاء لاستئناف النشاط الرياضي المتوقف بسبب فيروس كورونا، ووضع الآليات التي تمكن الاتحاد الأفريقي من وضع الخطة الكاملة، وفتح باب القيد الأفريقي للموسم الجديد عقب انتهاء المسابقات المحلية المتوقفة.

 

الكاف يؤجل مباريات نصف النهائي لدوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قد أعلن تأجيل مباريات نصف نهائي مسابقتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية لأجل غير مسمى بسبب انتشار فيروس كورونا.

الدوري المصري متوقف حتى منتصف مايو

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، إيقاف النشاط الرياضي حتى 15 مايو، بعد استمرار فرض الحكومة لحظر التجوال في مصر بسبب انتشار فيروس كورونا.