نفى الملغاشي أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، ما تردد عن إعلانه الترشح لفترة ولاية ثانية في رئاسة

الكاف,أحمد أحمد,فيروس كورونا

السبت 19 سبتمبر 2020 - 20:27
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

أحمد أحمد ينفي ترشحه لرئاسة الكاف لولاية ثانية

أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم
أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم

نفى الملغاشي أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، ما تردد عن إعلانه الترشح لفترة ولاية ثانية في رئاسة الكاف، خلال الانتخابات المزمع إقامتها العام المقبل؛ لتحديد الرئيس الجديد للاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

وكتب رئيس الكاف عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، اليوم الثلاثاء: "منذ صباح هذا اليوم، أقرأ مقالات صحفية تُعلن ترشيحي لولاية ثانية كرئيس للاتحاد الأفريقي لكرة القدم".

وأضاف أحمد أحمد: "كل اهتمامي يتركز على إدارة أزمة فيروس كورونا والتي تعاني منها أفريقيا، وعندما أنتهي سأتخذ قراري، وسأُعلنه بنفسي".

وكانت تقارير صحفية قد أعلنت أن أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، قد أعلن نيته الترشح لانتخابات الكاف التي ستُقام العام المقبل، حيث يرغب في ولاية ثانية في رئاسة الكاف.

ويواجه أحمد أحمد، القادم لرئاسة الكاف عام 2017 اتهامات بالفساد المالي، حيث يخضع لتحقيقات في فرنسا، بشأن اتفاقات في عقود بيع عقد البث التلفزيوني والإعلانات الخاصة بالبطولات الأفريقية، مما سبب له أزمة في يونيو الماضي وتم احتجازه في باريس.

المغرب تُعلن عدم ترشحها لرئاسة الكاف

وكان فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، قد أعلن أمس الإثنين، على لسان المتحدث باسم الاتحاد، أنه لن يترشح لرئاسة الكاف، مؤكدًا أن التصريحات والتقارير التي خرجت هدفها فقط إحداث الوقيعة مع أحمد أحمد، رئيس الكاف، مشيرًا إلى أنه قد يترشح في حالة عدم ترشح الملغاشي لرئاسة الكاف فقط.