اعترف فينتشينزو سبادافورا، وزير الرياضة الإيطالي، بصعوبة عودة النشاط الرياضي في إيطاليا ومسابقة الدوري الإيطال

إيطاليا,الدوري الإيطالي,الكالتشيو,فيروس كورونا,كورونا فيروس,عودة الدوري الإيطالي

الجمعة 18 سبتمبر 2020 - 22:18
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزير الرياضة الإيطالي: من الأفضل إلغاء الدوري.. المسابقة لن تعود

اعترف فينتشينزو سبادافورا، وزير الرياضة الإيطالي، بصعوبة عودة النشاط الرياضي في إيطاليا ومسابقة الدوري الإيطالي في الفترة الحالية بسبب انتشار فيروس كورونا.

وأكد سبادافورا في فيديو نشره عبر حسابه الرسمي على موقع "فيسبوك"، أنه لن سيكون من الأسهل كثيرًا بالنسبة للمسوؤلين إنهاء مسابقة الكالتشيو الإيطالي دون لعبها، وذلك بسبب فيروس كورونا.

وقال سبادافورا: "يجب أن يكون الاستئناف تدريجيًا،  ونعرف أن استطلاعات الرأي ترفض توقف الكرة، أنا لست شخصًا يتأثر باستطلاعات الرأي، أنا لا أقرر على غرار المشاعر المشتركة، سيكون من الأسهل إنهاء الموسم على الفور وسيوافق الرأي العلمي على هذا".

وأضاف سبادافورا: "استمرار كرة القدم أمر مهم للغاية لبلدنا، ولكن يجب علينا القيام بذلك بأمان، أتذكر عندما لم يتوقف الدوري الإيطالي كم عدد الفرق التي دخلت في الحجر الصحي؟".

وزير الرياضة الإيطالي: لا نعرف متى سيستأنف الموسم

واصل وزير الرياضة الإيطالي حديثه قائلًا: "اليوم نحن في نهاية أبريل، لا يمكننا أن نعرف على وجه اليقين كيف سيتطور فيروس كورونا وكيف سيتم احترام القواعد، وبالتالي لا يمكننا معرفة متى سيستأنف الموسم".

واستكمل سبادافورا حديثه قائلًا: "سنكتشف في وقت لاحق، عندما يكون لدينا البيانات من تنفيذ البروتوكول،  البروتوكول له تكاليف عالية للغاية، كيف سيجده الدوري الإيطالي؟".

واختتم وزير الرياضة الإيطالي حديثه قائلًا: "لا يوجد اتساق كامل بين حديث جوزيبي كونتي رئيس الوزراء وحديث، ادعاءات وجود مؤامرة ضد الدوري الإيطالي سخيفة، لقد عملنا على استئناف التدريب من 18 مايو، لكن هذا لا يعني أن الدوريات ستبدأ مرة أخرى".