كشف تقرير كوري اليوم الاثنين عن تفاصيل جديدة بشأن حالة رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون، بعد الأنباء الأخيرة ا

رئيس كوريا الشمالية,كيم جونغ أون,وفاة رئيس كوريا الشمالية,توقف القطارات في كوريا الشمالية,الحالة الصحية لرئيس كوريا الشمالية

السبت 16 يناير 2021 - 22:48
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

كوريا الشمالية تنشر خبرًا جديدًا حول كيم.. وجنوب أفريقيا تعيده للظهور

كشف تقرير كوري اليوم الاثنين عن تفاصيل جديدة بشأن حالة رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون، بعد الأنباء الأخيرة التي انتشرت بشأن تدهور حالته الصحية.
وأكدت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، أن رئيس البلاد
كيم جونغ أون، بعث اليوم رسالة إلى رئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوزا، يهنئه فيها بالعيد الوطني في بلاده.

رسالة رئيس كوريا الشمالية لرئيس جنوب أفريقيا بمناسبة العيد الوطني 
وأوضحت الوكالة في تقرير لها، أن رسالة كيم، هنئ فيها رئيس جنوب أفريقيا، وأكد على قوة العلاقات التي تربط بين البلدين وأن التعاون بينهما سيشهد توسعًا وتطورًا كبيرًا، حيث جاء فيها "بهذه المناسبة أود الإعراب عن قناعتي بأن العلاقات التقليدية للصداقة والتعاون بين دولتينا ستشهد توسعًا وتطورًا دون أي انقطاع".
وأكمل كيم في رسالته تمنياته لجنوب أفريقيا، بتحقيق مزيد من النجاحات في العمل من أجل تحفيز الوحدة الوطنية وتطوير البلاد في المجالات الاجتماعية والاقتصادية.

 

توقف القطارات في كوريا الشمالية.. ورعب في البلاد بعد أنباء وفاة كيم جونغ أون

كشف تقرير أمريكي عن تعطل حركة القطارات في كوريا الشمالية، وأن هناك حالة من الرعب بين المواطنين في البلاد خاصة في ظل الشائعات التي أثيرت مؤخرًا بشأن وفاة رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون.
وكشفت صحيفة "واشنطن بوست"، أمس الأحد، عن توقف حركة القطارات داخل كوريا الشمالية وعبر الحدود مع الصين، وخلق حالة من الرعب بين المواطنين في البلاد بعد الأنباء عن وفاة كيم، الأمر الذي جعل المواطنين يذهبون للمحال التجارية والتسوق والحصول على البضائع اللازمة.

صحيفة تابعة للحزب الحاكم في كوريا الشمالية تكشف نشاطات كيم 

وردت صحيفة رسمية تابعة للحزب الحاكم في كوريا الشمالية، وهي رودونغ سينمون، على الأنباء التي أكدت وفاة رئيس البلاد كيم جونغ أون.
ونشرت الصحيفة تفاصيل حياة رئيس كوريا الشمالية، أمس الأحد، بعنوان "نشاطات الزعيم الميت" حيث كشفت أنه قام بجولة ميدانية شكر فيها العمال الذين قاموا بإنهاء مشروع مدينة سامزيون.