كشف السيناريست عمرو سمير مؤلف مسلسل "النهاية" الذي يعرض ضمن الموسم الرمضاني الحالي 2020

رمضان,مسلسلات رمضان,عمرو عبد الجليل,يوسف الشريف,إسرائيل,النهاية,رمضان 2020,مسلسل النهاية,مسلسلات رمضان 2020,سهر الصايغ,الفنان يوسف الشريف,الرأي العام الإسرائيلي,مسلسل النهاية يغضب الرأي العام الإسرائيلي,نهاية إسرائيل,النهاية يغضب إسرائيل,قصة النهاية,قصة مسلسل النهاية,أعمال رمضان

الأحد 25 أكتوبر 2020 - 09:10
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مؤلف مسلسل النهاية حول ردود الفعل الإسرائيلية: لا أهتم

يوسف الشريف من إعلان النهاية
يوسف الشريف من إعلان النهاية

كشف السيناريست عمرو سمير مؤلف مسلسل "النهاية" الذي يعرض ضمن الموسم الرمضاني الحالي 2020، أنه لا يهتم لردود الأفعال الإسرائيلية تجاه المسلسل، وأن ما يشغله أن تكون الفكرة جيدة، وغير منقولة، وتستحق المتابعة.

وصرح عمرو سمير مؤلف "النهاية" عبر مكالمة هاتفية لبرنامج "بتوقيت مصر"،  قائلًا: "مش شاغلني خالص اللي بيقوله.. وأن اختيار القدس لتكون هي مكان العمل له معنى يدور في سياق الأحداث.. لأن المسلسل سيوضح من خلال إحدى الحلقات لماذا وقع الاختيار على هذا المكان.. وله مغزى درامي وليست رسالة مخفية".

وتابع السيناريست، أن كل شئ سيتضح من خلال سياق الأحداث، ولأن التعقيدات المتصلة بالخيال العلمي "كفاية" فهو يحاول أن يجعل القصة بسيطة، ومفهومة بقدر الإمكان.

وعن الكيان الإسرائيلي، وما يصدره حول الأعمال الدرامية، فقال إننا نعيش في عالم مزدوج المعايير، وفي ظل الظروف التي نعيشها حاليًا من انتشار فيروس كورونا، وكيفية تعامل البشر، فنحن نرى يوميًا تأثير الحضارة الحديثة على الأرض، وانقراض الحيوانات، واحتراق الغابات.

وتابع: "الواحد توقف تمامًا عن تصديق أي شعارات يطلقها أي مجتمع وينظر لأفعاله.. لو عايز تعرف إسرائيل كيان عامل إزاي انظر إلى أفعالها.. هل هي دولة تحترم حقوق الإنسان وتحترم الحريات؟.. الأفعال هي التي تبين ذلك.. وهذه هي تيمة فيلم ولاد العم".

وعن نجاح مسلسل "النهاية" كشف أن هناك الكثير من الأعمال المشترك بينه، وبين الفنان يوسف الشريف، وأن الأخير هو الذي طرح هذه الفكرة، وهذا الذي شجعني، ورغم التعاون الدائم لكننا نحرص على تقديم أعمالا مختلفة تمامًا.

مسلسل "النهاية" يثير الرأي العام الإسرائيلي

وكان مسلسل "النهاية" تسبب في إثارة الرأي العام الإسرائيلي، وذلك بسببب مشهد الحلقة الأولى من المسلسل، والذي يشرح فيه البطل لتلاميذه على أن القدس تم تحريرها من أيدي الإسرائليين بعد مائة عام من الآن، الأمر الذي تسبب في غضب إسرائيل باعتبار أن لا يصح أن يعرض عمل مثل هذا في وجود تعاون مشترك بين الدولتين.

 

بعد بيان وزارة الخارجية الإسرائيلية عن مسلسل "النهاية" الذي تنبأ بتحرير القدس.. إليكم ما قاله عمرو سمير عاطف مؤلف العمل للتلفزيون العربي 👇@tamerabuarab pic.twitter.com/nfZn6n2IFR

— بتوقيت مصر (@bitawqitMasr) April 26, 2020