ناشدت وزارة الصحة السعودية، المواطنين من أجل إستخدام الكمامة القماشية، عند الخروج من المنازل والذهاب إلى المنا

فيروس كورونا,وزارة الصحة السعودية,الكمامة القماشية,مميزات الكمامة القماشية,شراء القمامة القماشية

الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 19:31
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الكمامة القماشية.. مميزاتها وعيوبها وكيفية تعقيمها

الكمامة القماشية
الكمامة القماشية

ناشدت وزارة الصحة السعودية، المواطنين من أجل استخدام الكمامة القماشية، عند الخروج من المنازل والذهاب إلى المناطق العامة، وذلك حرصًا على منع تفشي فيروس كورونا.

مميزات الكمامة القماشية

كما أوضحت وزارة الصحة من خلال إنفوجرافيك نشرته عبر حسابها في موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، إن الكمامة القماشية يجب أن تتناسب بشكل مريح مع جانبي الوجه والذقن، كما يجب أن تكون مزودة ومؤمنة بخيط يلتف حول الأذن لإحكام ربطها وتشمل طبقات متعددة من القماش ولكن تسمح بالتنفس بأريحية.

سوء استخدام القمامة القماشية

قد يؤدي سوء استخدام الكمامة القماشية إلى زيادة خطورة الإصابة بالعدوى، وذلك إذا تعرضت للرطوبة طول فترة الاستخدام، او استخدمت أكثر من مرة دون تنظيف أو تعقيم.

تصريحات المتحدث الرسمي للصحة عن القمامة القماشية

وشدد محمد العبد العالي المتحدث الرسمة للصحة السعودية، خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن الإيجاز اليومي لفيروس كورونا بالمملكة على أن يكون نوع القماش المصنوع منه الكمامة القماشية من القطن لأنه أفضل من الاقمشة الخفيفة وأكثر فاعلية.

كما أكد أنه يجب عند نزع الكمامة القماشية، الحرص على عدم لمس العين والأنف والفم وغسل اليدين مباشرة والتخلص منها بطريقة سليمة.

وحذرت وزارة الصحة المواطنين، بضرورة عدم استخدام الكمامة القماشية من قبل الأطفال أقل من سنتين والفاقدين للوعي والعاجزين أو كل من لا يستطيع أن يلبسها بنفسه ويتحكم بها.

 

 

عند خروجك من المنزل:
احرص على ارتداء الكمامة القماشيّة.
#الوقاية_من_كورونا
#كلنا_مسؤول pic.twitter.com/FN3gvQrSXA

— و ز ا ر ة ا لـ صـ حـ ة السعودية (@SaudiMOH) April 26, 2020