قرر الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية إرجاء تحصيل المبالغ المالية والأقساط المستحقة على أصحا

شهر رمضان,وزير التموين,علي المصيلحي,المخابز البلدية,أهلًا رمضان

الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 19:10
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

المصيلحي يعلن إرجاء أقساط المخابز البلدية خلال رمضان

الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية
الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية

أعلن الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الإثنين، إرجاء تحصيل المبالغ المالية والأقساط المُستحقة على أصحاب المخابز البلدية، خلال شهر رمضان المعظم، وحتى نهاية عيد الفطر المبارك.

جاء ذلك للتسهيل على أصحاب المخابز البلدية؛ ولضمان توافر الخبز البلدي المُدعم للمواطنين في كافة المناطق في هذا الشهر المبارك.

وتواصل مديريات التموين بالمحافظات والقطاعات الرقابية بالوزارة متابعة عمل المخابز عبر حملاتها التموينية يوميا؛ للتأكد من استلام المخابز للدقيق التمويني، ومطابقة الخبز المنتج بهذه المخابز للمواصفات والأوزان، والأسعار المقررة.

جدير بالذكر أن عدد المخابز البلدية، والتي تعمل في إنتاج الخبز المدعم، يصل إلى أكثر من ٣٠ ألف مخبز، تنتج يوميا ما بين ٢٥٠ الي ٢٧٠ مليون رغيف خبز مدعم، يصرف لـ ٧٢ مليون مواطن يستفيدون من بطاقة الدعم.

توفير كافة السلع الغذائية بالأسعار المناسبة

وشمل القرار أيضا تكثيف الرقابة والمتابعة من كافة الجهات الرقابية التابعة للمديرية، على توافر وجودة كافة السلع الغذائية بالأسعار المناسبة، وخاصة الهامة والضرورية منها بالأسواق، وفروع الجملة والمجمعات الاستهلاكية والتجار التموينيين، ومشروع جمعيتي.

ومتابعة منافذ أهلًا رمضان، وتوفير السلع بالجودة المطلوبة، وبأسعار تنافسية، وبأقل من مثيلاتها بالسوق المحلي، ومتابعة وفرة المعروض من السلع الغذائية بفروع شركتي الجملة (العامة، المصرية) وكذلك المجمعات الاستهلاكية، وكافة المنافذ التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.