كشفت تقارير صحفية بريطانية، عن وجود حالة من القلق لدى الحكومة البريطانية من أجل استئناف النشاط الرياضي مرة أخر

ليفربول,الدوري الإنجليزي,البريميرليج,فيروس كورونا,الحكومة البريطانية,ليدز يونايتد

الأربعاء 15 يوليو 2020 - 06:12
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تقارير: قلق في الحكومة البريطانية من فوز ليفربول بلقب البريميرليج

 قلق في الحكومة البريطانية من فوز ليفربول بلقب البريميرليج
قلق في الحكومة البريطانية من فوز ليفربول بلقب البريميرليج

كشفت تقارير صحفية بريطانية، عن وجود حالة من القلق لدى الحكومة البريطانية من أجل استئناف النشاط الرياضي مرة أخرى في البلاد، واستئناف مسابقتي البريميرليج والتشامبيونشيت، بسبب ناديي ليفربول وليدز يونايتد.

وأكدت صحيفة "إكسبريس" البريطانية، أن مسؤولين حكوميين بريطانين يتخوفون من استئناف النشاط مرة أخرى، وفوز ليفربول بلقب البريميرليج بالإضافة لتأهل فريق ليدز يونايتد للمسابقة، مما يؤدي لوجود احتفالات في الشوارع تتسبب في مزيد من انتشار فيروس كورونا.

وتناقش الأندية خلال الفترة الحالية استئناف النشاط مرة أخرى، حيث يوجد مقترح لإقامة المباريات في ملاعب محددة بداية من 8 يونيو المقبل، وذلك دون حضور جماهيري، وذلك حتى يمكنهم إنهاء البطولة في 27 يوليو المقبل.

وأكدت الصحيفة أنه مع استمرار المناقشات من أجل عودة النشاط فإن المسؤولين الحكوميين يشعرون بالقلق من تجمع المؤيدين إذا فاز فريق جماهير ليفربول باللقب أو تأهل فريق ليدز يونايتد للدوري الإنجليزي.

ليفربول يبحث عن تتويج غائب من 30 عامًا

ويبحث فريق ليفربول عن استعادة لقب الدوري الإنجليزي الغائب من 30 عامًا، والأول له في نسخة البريميرليج، حيث يحتاج الفوز في مباراتين فقط من أجل التتويج باللقب، من أصل 9 مباريات متبقية.

ليدز والحلم للتأهل

وفي ذات الإطار يبحث فريق ليدز عن التأهل للبريميرليج بعد غيابه عن المسابقة منذ 2004، حيث يحتل الصدارة برصيد 71 نقطة بفارق 7 نقاط عن فولهام صاحب المركز الثالث، ويعتبر هو الأقوى حظًا في الفوز والتأهل هذا الموسم.

توقف الدوري الإنجليزي بسبب كورونا

وكانت رابطة الدوي الإنجليزي قد قررت في 19 مارس الماضي، توقف مسابقة البريميرليج بسبب ظهور فيروس كورونا حتى 3 أبريل قبل أن يتم المد حتى 30 أبريل ثم إعلان تأجيل المسابقة لأجل غير مسمى.