هنأ الرئيس عبدالفتاح السيسي الشعب المصري بعيد ذكرى تحرير سيناء، قائلًا:"في مثل هذا اليوم، استعادت مصر كامل تر

السيسي,سيناء,عيد تحرير سيناء,النصر,انتصار السيسي,ذكرى,تهنئة,استرداد الأرض,طابا,الملحمة التاريخية

الأحد 29 نوفمبر 2020 - 09:01
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

في ذكرى تحرير سيناء..السيسي: تحية خالدة لشهدائنا الأبرار

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

هنأ الرئيس عبدالفتاح السيسي  الشعب المصري بذكرى عيد تحرير سيناء، قائلًا: "في مثل هذا اليوم، استعادت مصر كامل ترابها الوطني، وما كان هذا ليحدث إلا بمعركة نضال وكفاح طويل خاضته مصر على كل الجبهات لتحرير سيناء".

وأضاف السيسي، في منشور له على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "تحية خالدة في هذا اليوم المجيد لعيد تحرير سيناء، إلى شهدائنا الأبرار من أبناء هذا الشعب الأصيل، تحية لرجال القوات المسلحة الذين خاضوا أشرف المعارك، تحية لبراعة المفاوض المصري، وكل من شارك في صناعة هذه الملحمة التاريخية".

واختتم رئيس جمهورية مصر العربية، منشوره: "عاشت مصر وطنًا كريمًا عزيزًا، نبذل من أجله كل غالِ ونفيس، كل عام وأنتم بخير بمناسبة عيد تحرير سيناء".

كما هنأت السيدة انتصار السيسي، قرينة رئيس الجمهورية، الشعب المصري بعيد تحرير سيناء، قائلة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قائلة: "يمثل عيد تحرير سيناء علامة بارزة ومضيئة في تاريخ مصر الحديث، ذلك اليوم الذي بددت مصر فيه الأوهام واستعادت من خلاله آخر شبر من تراب سيناء الحبيبة، بفضل سواعد وعقول أبنائها المخلصين وتضحياتهم العظيمة، كل عام ومصر عزيزة قوية في تقدم ورخاء دائمًا".

وتحل اليوم الذكرى الثامنة والثلاثين لعيد تحرير سيناء، وهو اليوم الذي استردت فيه مصر أرض سيناء الغالية، بعد انسحاب آخر جندي إسرائيلي منها، وفقًا لاتفاقية "كامب ديفيد"، وفيها تم استرداد الأرض كامل فيما عدا طابا، والتي تم الحصول عليها فيما بعد بالتحكيم الدولي، كما أن هذا اليوم يتم أخذه إجازة ضمن العطلات الرسمية.