أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي عدم تخفيض رواتب لاعبي الفريق؛ لمواجهة الآثار الاقتصادية لفيروس كورونا،

البريميرليج,تشيلسي,فيروس كورونا,تخفيض رواتب اللاعبين,كورونا فيرس

الأربعاء 15 يوليو 2020 - 06:36
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تشيلسي يرفض تخفيض رواتب لاعبيه بسبب كورونا.. ويعوض المشجعين

تشيلسيمبادرة لحل أزمة التذاكر وعن أمر التذاكر قال البيان: "سنمنح حاملي تذاكر موسم القبول العام، وحاملي تذاكر موسم الضيافة لأي مباريات على أرض الدوري الإنجليزي الممتاز، لا يتم لعبها بمجرد الموافقة على
تشيلسيمبادرة لحل أزمة التذاكر وعن أمر التذاكر قال البيان: "سنمنح حاملي تذاكر موسم القبول العام، وحاملي تذاكر موسم الضيافة لأي مباريات على أرض الدوري الإنجليزي الممتاز، لا يتم لعبها بمجرد الموافقة على

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي عدم تخفيض رواتب لاعبي الفريق؛ لمواجهة الآثار الاقتصادية لفيروس كورونا، مؤكدًا احتفاظ اللاعبين بكافة رواتبهم عن الفترة التي يقضوها في النادي، رغم الآثار الاقتصادية للفيروس، والتي أدت لتوقف النشاط الرياضي.

وأصدر النادي الإنجليزي بيانًا أعلن فيه استمرار صرف رواتب اللاعبين دون تخفيض، وعدم مساهمتهم في أنشطة دعم النادي؛ لمواجهة آثار فيروس كورونا خلال الفترة الحالية.

وقال بيان تشيلسي: "نحن ممتنون للفريق على لعب دوره في مساعدة النادي في الأنشطة المجتمعية، وكذلك جميع القضايا الخيرية التي يدعمونها في بلدانهم الأصلية، بالإضافة إلى مبادرة اللاعبين؛ لدعم وزارة الصحة البريطانية".

وأضاف تشيلسي: "في هذا الوقت، لن يُساهم لاعبو فريق الكرة في دعم النادي ماليا، ولن يتم تخفيض رواتبهم، ويوجه مجلس الإدارة الشكر لهم، ويطالبهم بتركيز جهودهم على زيادة دعم القضايا الخيرية الأخرى".

وأكد النادي الإنجليزي في بيانه أنه مع تطور هذه الأزمة، سيتسمر في الحديث مع لاعبي الفريق بشأن المساهمة المالية لأنشطة النادي إذا تطلب الأمر هذا؛ للمساهمة في أنشطة النادي المالية.

وكانت رابطة الدوري الإنجليزي قد عقدت اجتماعًا مع رابطة اللاعبين من أجل تخفيض رواتبهم 30%؛ لمواجهة الآثار الاقتصادية لفيروس كورونا بعد توقف البريميرليج، وهو ما رفضه اللاعبون.

 

The board of Chelsea Football Club would like to update our fans, our staff, our community and our other stakeholders of certain actions the club is taking during the coronavirus crisis...

— Chelsea FC - #StayHomeSaveLives (@ChelseaFC) April 25, 2020

مبادرة رائعة مع الموطفين

وأعلن تشيلسي احتفاظه بالموظفين حتى نهاية عقودهم في 30 يونيو، مؤكدًا أنهم سيصرفون مرتبهم بالكامل، ولن يتم منحهم إجازة البقاء في العمل، حيث سيستمروا في عملهم بالنادي.

وعن عمال الملعب أكد البلوز أنه سيتم تعويض العمال من قبل النهاية حتى 30 يونيو، كما لو كانت المباريات تُلعب في المعتاد، وسيبحثوا مزيدًا من الدعم لهم.

مبادرة لحل أزمة التذاكر

وعن أمر التذاكر قال البيان: "سنمنح حاملي تذاكر موسم القبول العام، وحاملي تذاكر موسم الضيافة لأي مباريات على أرض الدوري الإنجليزي الممتاز، لا يتم لعبها بمجرد الموافقة على المواعيد النهائية لموسم 2019/20، تعويضًا سيكون الاعتماد على أساس تناسبي".

واختتم تشيلسي البيان: "سنقوم أيضًا بسداد تكاليف السفر والإقامة حتى 350 جنيهًا إسترلينيًا لكل حامل تذكرة لتغطية النفقات غير القابلة للاسترداد من قبل 3800 من المشجعين، بسبب السفر لميونيخ الشهر الماضي، لحضور مباراة دوري أبطال أوروبا، وهذا ينطبق سواء تم حجز السفر بشكل خاص أو مع النادي، وسيتم الاتصال المتضررين قريبًا".