نفت رئاسة مجلس الوزراء شائعة إلزام المواطنين باستبدال جميع العملات الورقية بنظيرها من العملات الجديدة البلاستي

البنك المركزي,رئاسة الوزراء,العملات البلاستيكية,العملات البلاستيكيه,عملات بلاستيكيه,عملات بلاستيكية,عملات جديدة,عملات جديده,عملات ورقية,انتهاء العملات الورقيه

الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 15:31
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الحكومة توضح حقيقة إلزام المواطنين باستخدام العملات البلاستيكية

الوزراء: لم يتم تحديد موعد لطرح العملات البلاستيكية
الوزراء: لم يتم تحديد موعد لطرح العملات البلاستيكية

نفت رئاسة مجلس الوزراء شائعة إلزام المواطنين باستبدال جميع العملات الورقية بنظيرها من العملات الجديدة البلاستيكية، بحد أقصى نهاية شهر يونيو المقبل.

الوزراء: لم يتم تحديد موعد لطرح العملات البلاستيكية

وقالت رئاسة الوزراء من خلال بيان نشرته على صفحتها الرسمية، إنه لم يتم تحديد أي موعد لطرح العملات  الجديدة البلاستيكية المصنوعة من مادة البوليمر، مشددة على أن كافة العملات الورقية المستخدمة حاليًا سارية كما هي دون تغيير.

وأضافت إنه عند البدء في التحول إلى العملات البلاستيكية الجديدة، سيتم طرح فئة الـ10 جنيهات كمرحلة أولى على أن يتم طرح العملات الأخرى تباعًا.

وكانت الحكومة المصرية أعلنت من قبل أنها شرعت في طباعة عملات بلاستيكية من مادة تعرف باسم"البوليمر"، مع الاستمرار في إنتاج الورقية والمعدنية المتعارفة عليهما في الوقت الحالي.

وأشار جمال نجم  نائب محافظ البنك المركزي، خلال فعاليات منتدى رؤساء إدارات المخاطر في المصارف العربية الذي تم إقامته بمدينة الغردقة في مارس الماضي، إلى أن العملات البلاستيكية تتفوق على نظيريها من الورقي والبنكنوت بأنها تدوم طويلًا مع المواطنين بسبب طول عمرها الافتراضي، وعدم قابليتها للتلف بصورة سريعة.

كما أكد على موعد ظهور العملات البلاستيكية، ويأتي تزامنًا مع بدء تدشين مطبعة البنك المركزي المصري الجديدة المفترض إقامتها في العاصمة الإدارية الجديدة.

ومادة البوليمر تُعرف بأنها تتكون من عدة جزيئات، وتتوافر في صورة طبيعية وصناعية، والأولى تظهر في المطاط والخشب، بينما الثانية تنتج من تفاعل ودمج الجزيئات مثل البلاستيك.