أعلن معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، إزالة الحوا

شهر رمضان,المسجد الحرام,فيروس كورونا,المسجد النبوي,السديس,الكعبة المشرفة

الإثنين 18 يناير 2021 - 22:32
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

السعودية تعلن إزالة الحواجز الوقائية حول الكعبة المشرفة

الكعبة المشرفة
الكعبة المشرفة

أعلن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الدكتور عبدالرحمن بن عبد العزيز السديس، إزالة الحواجز الوقائية التي وضعت حول الكعبة المشرفة ضمن الإجراءات الاحترازية الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا وذلك بالتنسيق مع الجهات الأمنية والصحية ذات العلاقة.

الرئيس العام لشؤون الحرمين يعلن إزالة الحواجز الوقائية حول الكعبة المشرفة واستمرار عمليات التعقيم والتطهير. https://t.co/MG5olnuVqR#واس_عام pic.twitter.com/5K2ARFfJAM

— واس العام (@SPAregions) April 23, 2020

تصريحات السديس عبر وكالة الأنباء السعودية

وأكد السديس أن الرئاسة تعمل بشكل فعال بمستوى تنسيقي رفيع على مراجعة وتقييم الإجراءات الاحترازية والتأكد من فعاليتها وضروريتها، ومن ذلك المنطلق فقد صدر التوجيه بإزالة الحواجز وتكثيف عمليات التعقيم والتطهير.

وكان الرئيس العام قد كشف عن خطة الرئاسة التشغيلية لموسم رمضان المبارك ١٤٤١هـ، والتي اشتملت على تسخير ٣٥٠٠ عامل يعملون على مدار الساعة لتعقيم المسجد الحرام وساحاته الخارجية.

ورفع  السديس شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين على ما يوليانه من عناية واهتمام للحرمين الشريفين ودعم ومتابعة، سائلًا الله عز وجل أن يجعل أعمالهم في موازين حسناتهم.

 

بدء أعمال التنظيف والتنقيب لكسوة الكعبة

بدأت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، ممثلة بمجمع الملك عبد العزيز لكسوة الكعبة المشرفة، عبر فريق فني مختص، أعمال تنظيف وتعقيم ثوب وسطح الكعبة المشرفة، وذلك وفق الجدول الدوري المخصص على مدار العام، بعد اقتراب شهر رمضان المبارك.

تنظيف كسوة الكعبة

وتمت عمليات التنظيف والتعقيم في وقت وجيز، عبر فريق فني مختص يعمل بأحدث الأجهزة والآليات الحديثة التي توفرها الرئاسة من أجل إزالة العوالق الترابية والحفاظ على نظافة ورونق الكعبة المشرفة، استعدادًا لشهر رمضان المعظم.