قدم البابا ثيودروس الثاني، بابا وبطريرك الإسكندرية وسائر أفريقيا للروم الأرثوذوكس، اليوم الخميس، تهنئة باسمه،

رمضان,شهر رمضان,صيام,رمضان 2020,شهر,كورونا,فيروس كورونا,اغاني,شهر رمضان 2020,شهر رمضان المبارك,القران,هلال شهر رمضان,شهر رمضان واتس,تعلم شهر رمضان,موعد رمضان,فضل شهر رمضان,اخبار عاجلة

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 10:24
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بطريرك الروم الأرثوذكس يهنئ السيسي والمسلمين بشهر رمضان

البابا ثيودروس والسيسي - أرشيفية
البابا ثيودروس والسيسي - أرشيفية

قدم البابا ثيودروس الثاني، بابا وبطريرك الإسكندرية وسائر أفريقيا للروم الأرثوذوكس، اليوم الخميس، تهنئة باسمه، وباسم إكليروس البطريركية ومؤسساتها وأبناء رعية الروم الأرثوذكس، إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، والمسلمين عامة، بمناسبة حلول شهر رمضان الفضيل.

وقال البابا ثيودروس الثاني، في تهنئته التي نقلها عنه المطران نقولا أنطونيو، مطران طنطا والمتحدث باسم الكنيسة: "داعيا الله العلي القدير أن يُنعم على مصرنا الحبيبة والعالم أجمع باليُمن والبركات والأمن والأمان، وأن يرفع هذا الوباء الخبيث، ويحفظ شعب مصر وقياداته. وأن يعزز هذا الشهر الفضيل الوئام والإخاء بين المسيحيين والمسلمين في نشر السلام وعمل الخير".

كما أرسل البابا ثيودروس الثاني، برقية تهنئة إلى  الرئيس عبد الفتاح السيسي قائلًا خلالها: "السيد/عبدالفتاح السيسى - رئيس جمهورية مصر العربية، يسرني أن أبعث لسيادتكم أطيب التهاني بمناسبة شهر رمضان الكريم داعياً الله تعالى أن يعيده على سيادتكم وعلى المسلمين جميعاً بالخير واليمن والبركات".

يذكر أن كل من مصر ولبنان وتونس والعراق، أعلنوا أن غدًا الجمعة، أول أيام شهر رمضان المبارك للعام الهجري 1441، وذلك بسبب عدم ثبوت رؤية الهلال مساء أمس الأربعاء.