وزير التربية والتعليم,التعليم عن بعد,edmodo,عدد مستخدمي منصة «Edmodo»

الخميس 29 أكتوبر 2020 - 01:24
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

التربية والتعليم: وصول عدد مستخدمي منصة (Edmodo) إلى 10 ملايين

منصة (Edmodo)
منصة (Edmodo)

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الخميس، عن وصول عدد مستخدمي منصة التواصل «Edmodo» إلى 10 ملايين مستخدم.
 
ونشر ذلك على صفحته على موقع التواصل فيسبوك قائلا: "يسعدني أن أشارك حضراتكم أن الغالبية الساحقة من معلمي مصر والإداريين بالوزارة وملايين الطلاب قد سجلوا الدخول علي منصة التواصل (Edmodo)".
 
وأوضح الوزير، أن إجمالي عدد المستخدمين للمنصة قرابة 10 ملايين من بينهم حوالي مليون معلم و8 ملايين طالب وأكثر من نصف مليون ولي أمر، وتزيد الأرقام كل ساعة.
 
وأضاف شوقي: أن هذا إن دل على شئ فإنه يدل على حرص  المنظومة التعليمية على الانخراط في عملية التطوير واستخدام التعلم عن بعد.
 
وأنهى وزير التعليم حديثه قائلا: "تحياتي وشكري للعمل الكبير الذي قام به قطاع تكنولوجيا المعلومات بالوزارة  والذي يقومون به علي مدار الساعة لضمان كفاءة هذه المنظومة الجديدة".
​​​​​وزارة التربية والتعليم تطلق منصة للتعلم عن بعد بسبب كورونا
 
​​​​يذكر أن وزارة التربية والتعليم أطلقت منصة "Edmodo" التعليمية الجديدة، بعد تعطيل الدراسة، ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وتعد «Edmodo» هي شبكة تعليم عالمية تساعد على ربط جميع المتعلمين مع الناس والموارد اللازمة لتحقيق كامل إمكاناتهم، وهي منصة تعليمية مجانية لمساعدة المدرسين على التواصل بأمان مع طلابهم وتدعم التعاون، وقد انطلقت المنصة لأول مرة في عام 2008.

وتسعى المنصة إلى خلق فصل دراسي عبر الإنترنت، عن طريق إنشاء جميع مدارس مصر في وقت سريع للتعليم عن بعد خلال فترة إغلاق المدارس.