تشارك الفنانة الكويتية حياة الفهد من خلال الموسم الرمضاني المقبل 2020، والذي تفصلنا عنه أيام بمسلسل "أم هارون"

رمضان 2020,موسم رمضان 2020,مسلسلات رمضان 2020,حياة الفهد,مسلسل حياة الفهد,دراما رمضان 2020,ماراثون رمضان 2020,أعمال رمضان 2020,محامي حياة الفهد,الهجوم على حياة الفهد,أم هارون اليهودية,مسلسل أم هارون,مسلسل حياة الفهد برمضان 2020,الهجوم على حياة الفهد بسبب أم هارون اليهودية,ووسائل الإعلام الإسرائيلي

الخميس 24 سبتمبر 2020 - 04:01
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

حياة الفهد.. خسرت العرب وكسبت الإسرائليين بـ"أم هارون" اليهودية

حياة الفهد في مسلسل أم هارون اليهودية
حياة الفهد في مسلسل أم هارون اليهودية

تشارك الفنانة الكويتية حياة الفهد من خلال الموسم الرمضاني المقبل 2020، والذي تفصلنا عنه أيام بمسلسل "أم هارون"، والذي يعرض قصة حياة إحدى السيدات اليهودية، وظهر ذلك من خلال الإعلان الترويجي الرسمي له.

وتسبب مسلسل أم هارون، في الكثر من الجدل تجاه حياة الفهد، وجعلها محل لإنتقادات الجميع وبالأخص الفلسطينين، لأنها تجسد شخصية يهودية تُدعى "أم هارون اليهودية"، ومن خلالها تشير إلى معاناة اليهود، والإسرائليين بالوطن العربي وبالتحديد في الكويت، وذلك يعد ثاني أسباب تعرضها للهجوم في الفترة الأخيرة بعد أزمتها مع العمالة الأجنبية.

ونرصد من خلال السطور التالية، ردود الأفعال على مشاركة حياة الفهد في مسلسل أم هارون.

أم هارون اليهودية فتنة بين العرب

بعد الكشف عن المعلومات الأولية لمسلسل أم هارون اليهودية، جاءت ردود الأفعال العربية مستنكرة تمامًا ما تفعله الفنانة حياة الفهد، والقصة التي تناقشها من خلال مسلسلها.

وقال أحد رواد السوشيال ميديا على تويتر: "من بين كل مآسي تاريخنا الإسلامي.. لم تجد موضوعًا لمسلسل رمضاني سوى مأساة يهود الكويت.. مأساة تجسدها أم هارون اليهودية، والتي تجسد دورها الكويتية حياة الفهد.. هذه الممثلة التي دعت من قبل أسبوع إلى طرد العمالة المصرية".

وعلق آخر عبر تويتر: "يجب عمل هشتاج مقاطعة لقنوات الإم بي سي.. مسلسل خليجي للتعاطف مع اليهود.. إعلان مسلسل كويتي يحكي عن معاناة أم هارون إمرأة يهودية تعيش في الكويت وتعرضها وتعرض الليهود للظلم".

وأضاف آخر: "بعد أن أتحفتنا حياة الفهد بمطالبتها بطرد الأجانب المسلمين من الكويت قبل أسبوع، ستتحفنا في رمضان على قناة MBC بدور أم هارون اليهودية التي تدافع عن مظلومية اليهود في الكويت قبل قرن".

وتابع آخر قائلًا: "علينا أن نصدق بسذاجة أن حدود العمل مع هي نشر المحبة بين الأديان.. ليس صدفة في ظل الصمود الكويتي بوجه التطبيع مع العدو.. أن يتم اختيار حياة الفهد الفنانة الأشهر كويتيًا وخليجبًا تجسيد دور أم هارون اليهودية".

يجب عمل هتاج مقاطعة قنوات الام بي سي
مسلسل خليجي للتعاطف مع اليهود
منقول
اعلان عن مسلسل كويتي يحكي عن معانات أم هارون امراة يهودية تعيش في الكويت وتعرضها وتعرض اليهود للظلم ومصر عرضت مسلسل اسمه حارة اليهود لترضيهم وسبقهم مسلسل باب الحارة جابولك سارة اليهودية ع أساس مسكينة مظلومة pic.twitter.com/Y7sVH3edNj

— حسام السبع (@rUmy7fuxkkkadsv) April 20, 2020

إسرائيل تشيد بمسلسل أم هارون اليهودية

وأشادت وسائل الإعلام الإسرائيلية بمسلسل "أم هارون"، وذلك لتجسيده معاناة اليهود داخل المجتمعات العربية، وأشاروا إلى ترجمته لعدة لغات مختلفة، لكي يصل للعديد من الدول، ويشاهده المواطنون، للتعرف على الاضطهاد الذي كان يتعرض له اليهود على حد وصفهم.

ومن جانبه أشاد المتحدث العسكري بِاسم الجيش الإسرائيلي "أفيخاي أدرعي" بدور حياة الفهد، حيث أنه نشر عبر صفحته الرسمية بموقع  التدوينات القصيرة "تويتر" فيديو له خلال مشاهدة تتر مسلسل أم هارون اليهودية، وعلق عليه قائلًا: "لم يعرض مسلسل أم هارون بعد ولكنه أثار ضجة إعلامية واسعة ولذلك أثار اهتمامي أيضًا.. أعجبتني تصريحات حياة الفهد اليهود كانوا موجودين بكل مكان.. وهذا الكتاب منزل من الله سبحانه وتعالى.. ما نقدر ننكره والكويت فيها ديانات كثيرة".

 

 

 

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Worldcelebrity Art Production (@worldcelebrity.art) on Apr 20, 2020 at 10:07am PDT