صرحت المتحدثة الرسمية بإسم منظمة الصحة العالمية فضيلة الشايب، أن مصدر فيروس كورونا المفترض هو الخفافيش ومنها ا

الصحة العالمية.منظمو.كورونا.منظمة الصحة العالمية.فيروس كورونا.الصحة,فيروس.كورونا فيروس.الصين.أمريكا.ترامب

الأحد 29 نوفمبر 2020 - 15:34
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد الجدل والاتهامات.. الصحة العالمية تكشف عن مصدر فيروس كورونا

الصحة العالمية
الصحة العالمية

الصحة العالمية تكشف عن مصدر كورونا

صرحت المتحدثة الرسمية باسم منظمة الصحة العالمية فضيلة الشايب، أن مصدر فيروس كورونا المفترض هو الخفافيش ومنها انتقل إلى الإنسان عبر وسيط.

وذكرت وكالة روسيا اليوم الروسية، أن المتحدثة باسم المنظمة قالت: "إن جميع الأدلة تشير إلي أن أصل هذا الفيروس حيواني، ولم ينتج ولم يتم التلاعب به في المختبرات وأن الخفافيش هي موطنه البيئي".

وأضافت الشايب، أنه من الضروري معرفة كيف انتقل فيروس كورونا من الخفافيش إلى الإنسان لأنه من الواضح جدًا وجود وسيط نقله من الخفافيش إلى البشر.

وأكدت روسيا اليوم، قولها بأن منظمة الصحة العالمية تعمل بالتعاون مع البلاد الأخرى من أجل تحديد طبيعة فيروس كورونا، ومن أجل ذلك شكلت عدة مجموعات للخبراء.

وتابعت الشايب: "لا نعلم حاليا مصدر الفيروس لذلك علينا جميعا التركيز على الحقائق وليس على النظريات، إن منظمة الصحة العالمية منظمة علمية ونحن نعتقد أن أصل الفيروس ومصدره حيواني".

واشارت المتحدثة، إلى أن 70% من الفيروسات الجديدة مصدرها حيواني، من بينها فيروسات إيبولا والطاعون وفيروس كورونا.

وفي وقت سابق، وجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، انتقادات حادة لمنظمة الصحة العالمية واتهمها بالانحياز للصين، وأنها أخفقت في مهمة احتواء الفيروس.

وأضاف ترامب، أن المنظمة ممولة بشكل كبير من أمريكا لكن تركيزها منصب على الصين.

في الوقت نفسه تعرض مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانون غيبريسوي إلى انتقادات لاذعة ودعوات إلى تقديم استقالته، بسبب وثوقه الكبير في المعلومات التي تقدمها الصين.