أصدر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قرارا يحدد عمل المخابز البلدية من الساعة الثامنة صب

وزير التموين.علي المصيلحي.المخابز.أهلا رمضان.السلع.جمعيتي.المجمعات الإستهلاكية.اسطوانات الغاز.شهر رمضان المعظم.رمضان

الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 03:51
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزير التموين يعلن موعد فتح المخابز خلال شهر رمضان

الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية
الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية

أصدر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قرارا يحدد عمل المخابز البلدية من الساعة الثامنة صباحا، وحتى الساعة الخامسة مساء في شهر رمضان المعظم.

 ونص القرار أيضًا بالسماح للمخابز المستثناه بالعمل حتى الساعة التاسعة مساء، على أن تقوم كل مديرية بتنظيم مواعيد عمل المخابز طبقا لظروف كل منطقة بما يضمن توافر الخبز البلدي طوال اليوم، وذلك تيسيرا للمواطنين في الحصول علي احتياجاتهم من الخبز بسهولة ويسر.

كما نص القرار بالتوجيه بالتأكد من استلام المخابز للدقيق التمويني، والتأكد من مطابقة الخبز المنتج بهذه المخابز للمواصفات والأوزان، والأسعار المقررة.

توفير كافة السلع الغذائية بالأسعار المناسبة

وشدد "المصيلحي"، على أن القرار شمل أيضا تكثيف الرقابة والمتابعة من كافة الجهات الرقابية التابعة للمديرية، على توافر وجودة كافة السلع الغذائية بالأسعار المناسبة وخاصة الهامة والضرورية منها بالأسواق، وفروع الجملة والمجمعات الاستهلاكية والتجار التموينيين، ومشروع جمعيتي.

ومتابعة منافذ أهلا رمضان، وتوفير السلع بالجودة المطلوبة، وبأسعار تنافسية وبأقل من مثيلاتها بالسوق المحلي، ومتابعة وفرة المعروض من السلع الغذائية بفروع شركتي الجملة (العامة، المصرية) وكذا المجمعات الاستهلاكية، وكافة المنافذ التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية. 

استمرار توفير اسطوانات البوتجاز

كما وجه وزير التموين، بمتابعة توفير وصرف السلع التموينية من خلال شركتي الجملة والبدالين التموينيين، وصرفها للمواطنين بموجب البطاقات التموينية والرقابة، وكذلك المتابعة المستمرة على توافر اسطوانات البوتاجاز، والمواد البترولية بكافة أنوعها بمحطات الخدمة.

كما نص القرار على استمرار عمل غرفة عمليات متابعة توريد القمح المحلية موسم 2020، على أن تبدأ إعمال لجان الفرز والاستلام خلال شهر رمضان المعظم من ساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الرابعة بعد الظهر.

 وتشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المديرية، وأخرى فرعية بالإدارات التموينية؛ لمتابعة استقرار الحالة التموينية، ولتلقي شكاوى المواطنين، وفحصها، واتخاذ اللازم لإزالة أسبابها.

كما سيتم إخطار قطاع الرقابة والتوزيع بتقرير يومي عن الحالة التموينية خلال شهر رمضان المبارك، يوميا، من كافة المديريات على مستوى الجمهورية.