أخبار مصر

موعد حفل افتتاح المتحف المصري الكبير 2023 وأسعار تذاكر الحفل

موعد حفل افتتاح المتحف المصري الكبير

يشعر الكثير من محبي الآثار بالفضول بشأن موعد حفل افتتاح المتحف المصري الكبير 2023 وأسعار تذاكر الحفل، حيث تم الانتهاء من جميع الأعمال داخل المتحف وحوله، وبذلك وصلت نسبة إتمام البناء للمبنى الرئيسي والموقع الشامل إلى 99.8٪، كما بلغت نسبة الأمن والموقع الشامل 99.8٪. تم إنجاز أنظمة المعلومات خلال البناء وبلغت نسبة 97٪، بالإضافة إلى استكمال تنفيذ إدارة سلامة المباني 100٪ وتعليق ميدان المسلة، قال رئيس وزارة السياحة والآثار في تصريح خاص لقاهرة 24 إنه من المتوقع تأجيل افتتاح المتحف المصري الكبير حتى العام المقبل، ومن خلال هذا المقال سنناقش موعد الافتتاح. المتحف المصري الكبير.

موعد حفل افتتاح المتحف المصري الكبير 2023
موعد حفل افتتاح المتحف المصري الكبير 2023 وأسعار تذاكر الحفل

موعد حفل افتتاح المتحف المصري الكبير 2023 وأسعار تذاكر الحفل

قالت مصادر إنه قبل افتتاح المتحف المصري الكبير، ستنطلق حملة ترويج سياحي في مصر تستهدف عددًا كبيرًا من الأسواق السياحية والسياح. تم الانتهاء من مرافق العرض بالمتحف، بما في ذلك العديد من الستائر والقواعد الأثرية، ولم يتم فقط تركيب الوحدات بمعدل مرتفع، ولكن يجري أيضًا إنشاء السياج الأمني ​​والبوابات، بمعدل بناء 90٪.

في وقت سابق، كشف مسؤولون بوزارة السياحة والآثار عن تاريخ نقل قناع الملك توت عنخ آمون من متحف مصر المحررة إلى المتحف المصري الكبير، بحيث يحتوي على أكثر من 5000 قطعة أثرية من مختلف الأشكال والأحجام والمواد المصنعة، كما هو موجود في داخل قاعة مجموعة الملك توت عنخ آمون بالمتحف المصرى الكبير.

أسعار تذاكر المتحف المصري الجديد 2023

تتراوح أسعار تذاكر دخول المتحف القومي للحضارة المصرية من 30 إلى 200 جنيه مصري، أو ما يقرب من 2 دولار إلى 13 دولارًا. فيما يلي أسعار التذاكر لجميع فئات المتحف القومي للحضارة المصرية، حيث تتطلب جميع التذاكر تحديد الهوية عبر بطاقة المواطن المصري أو جواز السفر المصري أو أي جنسية أخرى.

  • 30 جنية للطالب المصري والعربي.
  • 60 جنية للزائر المصري والعربي.
  • الطلاب من غير المصريين أو العرب 200 جنيه.
  • للطلاب الأجانب غير المصريين أو العرب 100 جنيه.

قدمنا لكم موعد حفل افتتاح المتحف المصري الكبير 2023 وأسعار تذاكر الحفل، وبذلك نكون قد تعرفنا على المتحف الدولي الكائن في الجيزة بجمهورية مصر العربية، وقد ذكرنا أهم القطع الأثرية التي يحتويها، وكذلك النقوش الجميلة والرائعة التي يحتويها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى