منذ تفشي فيروس كورونا في مصر وانتشرت شائعات عديدة حوله على مواقع التواصل الاجتماعي، ويرصد "اليوم الجديد" عدد م

وزارة الصحة,منظمة الصحة العالمية,الصحة العالمية,كورونا المستجد,فيورس كورونا,شائعات كورونا,الصحه العالميه,منظمه الصحه العالميه

الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 03:43
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

أبرز 5 شائعات حول كورونا ورد الصحة العالمية عليها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

منذ تفشي فيروس كورونا في مصر وانتشرت شائعات عديدة حوله على مواقع التواصل الاجتماعي، وردت منظمة الصحة العالمية على عدد من هذه الشائعات التي يتداولها بعض الأشخاص، وفقا لـ "سكاي نيوز".

شائعات حول فيروس كورونا

- مصاب كورونا لا يتعافى من كورونا:

رد منظمة الصحة العالمية: الكثير من الأشخاص المصابون بفيروس كورونا يتعافون منه، وحالات الوفاة التي تنتج عن الإصابة بالفيروس يكون أصحابها مصابون في الأساس بأمراض مزمنة تسهم في زيادة فرص الوفاة بسبب فسروس كورونا.

- حبس أنفاساك لمدة 10 ثوان بدون سعال أو شعور بعدم الراحة دليل على عدم إصابتك بفيروس كورونا حتى لو لم تقم بتحليل:

الطريقة الأفضل لاختبار إصابتك بفيروس كورونا في إجراء تحليل، حيث يعرضك تمرين النفس ذاك إلى أخطار جثيمة أنتَ في غنى عنها، ومن اعراض فيروس كورونا، الالتهاب الرئوي الحاد، والسعال الجاف، والحمى.

الاستحمام بالماء الساخن يحد من الإصابة بفيروس كورونا:

رد منظمة الصحة العالمية: أفضل طريقة للوقاية من فيروس كورونا هي غسيل اليدين بكثرة بالماء والصابون لمدة عشرين ثانية، ولن يمنعك الاستحمام بالماء الساخن من الإصابة بفيروس كورونا، حيث تبقى حرارة الجسم الطبيعية حوالي 36,5 درجة مئوية بغض النظر عن درجة حرارة ماء الاستحمام.

ينتقل فيروس كورونا من خلال لدغات البعوض:

قالت منظمة الصحة العالمية أن حتى الوقت الحالي لا توجد معلومة تفيد بأن فيروس كورونا ينتقل عبر لدغات الحشرات أو البعوض، بل ينتقل من خلال إفرازات اللعاب والرذاذ.