من المقرر أن يبدأ تطبيق تيك توك في منع استخدام التطبيق للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 16 عام، حسب ما أعلنته الشر

تيك توك، تطبيق تيك توك، مستخدمين تيك توك، اقل من 16 عام، تيك توك للكبار، منع تيك توك، وقف تيك توك،

الخميس 29 أكتوبر 2020 - 17:49
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بداية من 30 أبريل.. تطبيق تيك توك للكبار فقط

تطبيق تيك توك ـ ارشيفية
تطبيق تيك توك ـ ارشيفية

30 أبريل.. منع تطبيق تيك توك عن الأطفال أقل من 16 عاما

من المقرر أن يبدأ تطبيق تيك توك ، في منع استخدام التطبيق للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 16 عاما، حسب ما أعلنته الشركة الصينية مالكة التطبيق.

وتداولت أخبار حول منع استخدام تطبيق تيك توك للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 16 عاما، ومن المتوقع تطبيق قرار منع تيك توك يوم 30 أبريل الجاري.

وذكرت تقارير إخبارية بأن منع تطبيق تيك توك عن الفئات العمرية الأقل من 16 عاما، يرجع لعدم قدرة هذه الفئة على إرسال واستقبال الرسائل المباشرة.

وأوضحت تيك توك أن الأشخاص الذين سيتم منعهم من استخدام التطبيق، عليهم تصدير بيانات الرسائل الخاصة بهم، نظرا لأنهم لن يتمكنوا من الوصول إلى أرشيف الرسائل الخاص بهم.

وصايا تيك توك للأباء حول استخدامات الأطفال الأقل من 16 عاما:

وأوصى تيك توك الأباء والأمهات بمنع أطفالهم من إرسال واستقبال الرسائل المباشرة، عن طريق ما يعرف بالوضع المصاحب، أو على الأقل تحديد إمكانية مشاركة الرسائل مع الأصدقاء فقط.

وللاستفادة من هذه الميزة، يتعين على الآباء تثبيت تطبيق تيك توك بأنفسهم، ويتم تفعيل هذا الوضع في قائمة الإعدادات تحت بند "الرفاهية الرقمية/الخصوصية"، وبند "الإعدادات/الوضع المصاحب".

ويتم إظهار كود الاستجابة السريعة، والذي يجب مسحه بواسطة الهاتف الخاص بالطفل، ليتم اقتران التطبيقات.

ولن توفر هذه الميزة للآباء إمكانية مشاهدة المحتوى الذي يشاهده الطفل، أو التعرف على الرسائل والتعليقات التي يقوم بمشاركتها.

مؤشرات استخدامات تطبيق تيك توك:

وكان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، قد أصدر اليوم الإثنين، تقريرا حول استخدامات الانترنت في مصر خلال شهري مارس وأبريل؛ لرصد التطبيقات الأكثر استخداما في مصر، ومن ضمنها تطبيق تيك توك.

وجاء تطبيق تيك توك، في المركز الأول من حيث زيادة معدلات الاستخدام بنسبة 194% زيادة عن المعدلات الطبيعية خلال فترة ما قبل حظر التجوال.