أفادت وسائل الإعلام اليونانية، أنه منذ الجمعة الماضية، حاولت طائرات تركية القيام بمهمة عسكرية في البحر المتوس

ليبيا,تركيا,طرابلس,اليونان,طائرة مسيرة,المقاتلات التركية في ليبيا,مصراته,ترميا تخترق المجال الجوي اليوناني,إف 16

الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 16:23
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مقاتلات يونانية تتصدى للطائرات التركية في ليبيا

مقاتلات يونانية تتصدى للطائرات التركية في ليبيا
مقاتلات يونانية تتصدى للطائرات التركية في ليبيا

 أفادت وسائل الإعلام اليونانية، أنه منذ الجمعة الماضية، حاولت طائرات تركية القيام بمهمة عسكرية في البحر المتوسط وليبيا عبر اختراق المجال الجوي اليوناني، ولكن تدخلت مقاتلات يونانية واعترضتها.

طائرات تركية تخترق المجال الجوي اليوناني 

وقالت تقارير، إن ما لا يقل عن 16 طائرة من طراز أف 16 تابعة للقوات الجوية التركية حاولت المرور عبر الأجواء اليونانية دون تصريح، فدخلت 11 طائرة  يونانية، وتصدت للمحاولات التركية بالوصول إلى ليبيا.

وقال مصدر عسكري تركي، إنه منذ 17 أبريل الجاري، حاولت تركيا انتهاك الأجواء اليونانية 4 مرات، والأمر كان على حافة حدوث مواجهة حقيقية.

الجيش الليبي يسقط طائرة تركية في مصراته

وفي هذا السياق، أسقط الجيش الليبي طائرة تركية مسيرة، شرقي مصراته، في دليل جديد على إصرار تركيا على التدخل في الشأن الليبي بالرغم من الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعيشها العالم بسبب فيروس كورونا المستجد.

إسقاط طائرة تركية في طرابلس 

ويأتي ذلك بعد يوم واحد من إسقاط الجيش الليبي، طائرة تركية مسيرة جنوبي العاصمة طرابلس، كانت قد أقلعت من قاعدة معيتيقة العسكرية، حسبما ذكرت شعبة الإعلام الحربي.

واستهدفت منصات الدفاع الجوي الطائرة بعد إقلاعها وأسقطتها في جنوب العاصمة الليبية طرابلس، وذلك بعد يوم من إسقاط الجيش الوطني 4 طائرات تركية مسيرة، خلال أقل من 24 ساعة، في مناطق بني وليد، وترهونة شرقي طرابلس.