قدم الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عددًا من الرسائل لأولياء الأمور، بشأن تنفيذ الأبح

وزير التربية والتعليم,الطلاب,رسائل,امتحانات,شراء,المشروعات البحثية,أولياء الأمور,تنفيذ,مناقشة

الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 03:51
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

3 رسائل حاسمة من وزير التربية والتعليم لأولياء الأمور

وزير التربية والتعليم-المشروعات البحثية
وزير التربية والتعليم-المشروعات البحثية

قدم الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عددًا من الرسائل لأولياء الأمور، بشأن تنفيذ المشروعات البحثية الخاصة بالطلاب والذي أقره نتيجة للتغيرات التي طرأت في البلاد فيما يخص انتشار فيروس كورونا.

3 رسائل حاسمة من وزير التربية والتعليم لأولياء الأمور

1- استنكر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مشهد شراء المشروعات البحثية الذي يتصدر الصورة، حيث أن السبب الرئيسي في القيام بهذه السلوكيات هم أولياء الأمور وليسوا الطلاب.

2- وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا تغيير في المشروعات البحثية لسنوات النقل، أو الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي، أو موعد الثانوية العامة، حتى يكف الفاشلون عن التحريض وإطلاق الشائعات.

3- ولفت "شوقي" إلى أن إعداد المشروعات البحثية للطلاب وليس لأولياء الأمور، مناشدًا أولياء أمور الطلاب: "أرجوكم اتركوا الأولاد يحاولون بمفردهم، ونحن سنقبل عملهم، ونرفض ما عدا ذلك لأنه تقييم وتعليم لهم وليس للآخرين".

ويستغل البعض خلال هذه الفترة المشروعات البحثية الخاصة بالطلاب، من أجل إعدادها وبيعها مقابل مبالغ مالية، فضلًا عن معاونة الكثير من الأسر وأوليا الأمور لأبنائهم على توجيهات وزارة التربية والتعليم بشأن ضرورة قيام الطلاب بالبحث كاملًا من أجل تقيمه، وذلك لأن الهدف الرئيسي لهذه المشروعات البحثية هو تعلم الطلاب مهارات جديدة في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا.

وأوضح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم في تصريحات سابقة، أنه لا يوجد سببًا للضغط والتوتر فيما يخص إعداد المشروعات البحثية، مُتابعًا أن اختبارات شهر سبتمبر للطلاب ستكون لمناقشتهم في الأبحاث التي تم إعدادها.