كشف تقرير إسباني عن صدام جديد محتمل بين رابطة الليجا الإسبانية والاتحاد الإسباني لكرة القدم بشأن اقتراح الاتحا

برشلونة,دوري أبطال أوروبا,الدوري الاسباني,ريال مدريد,الليجا,الدوري الاوروبي,الاتحاد الاسباني لكرة القدم,بطل الدوري الاسباني

السبت 5 ديسمبر 2020 - 13:45
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

برشلونة بطل الدوري.. صدام محتمل بين الاتحاد الإسباني ورابطة الليجا

برشلونة
برشلونة


كشف تقرير إسباني عن صدام جديد محتمل بين رابطة الليجا الإسبانية والاتحاد الإسباني لكرة القدم بشأن اقتراح الاتحاد الإسباني لمعايير اختيار الأندية المشاركة في المسابقات الأوروبية خلال الموسم المقبل، حال عدم استكمال الدوري الإسباني في النسخة الحالية.
ويدرس الاتحاد الإسباني في حال عدم استكمال الليجا الموسم الجاري الأخذ بترتيب الجدول لليجا قبل بدء فترة التوقف وإعلان فريق برشلونة متصدر الترتيب بطلًا للدوري الإسباني وريال مدريد سيحل وصيفًا.
وأوضحت صحيفة آس الإسبانية، أن هذا الاقتراح من الممكن أن يخلق صدامًا بين رابطة الليجا والاتحاد لأن الرابطة تعتبر هذا الأمر تدخل صارمًا في مهامها حيث لا يمكن للاتحاد اعتماد ترتيب تصنيف البطولات الأوروبية سواء دوري أبطال اوروبا أو الدوري الأوروبي دون الرجوع لها.
وأضافت أن الرابطة ترى أن ذلك أيضًا يتخطى لوائح أعلى هيئة قارية وهي الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "ويفا" عند محاولته الحصول على كأس الوصيف للتأهل للدوري الأوروبي لأن هذا الافتراض لا يوجد في اللوائح الأوروبية.

                           

تعليق مسابقات كرة القدم القارية في أوروبا 
وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد قرر تعليق جميع مباريات مسابقتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي حتى إشعار آخر، وذلك بسبب وباء فيروس كورونا

كما تم تأجيل جميع مباريات المنتخبات الوطنية التي كانت مقررة في يونيو، بما في ذلك تصفيات الملحق لبطولة أمم أوروبا "يورو 2020" والتي تأجلت إلى العام المقبل والمباريات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية للسيدات لعام 2021.

اقتراح جديد من "يوفيا" لاستكمال دوري أبطال أوروبا

كشفت صحيفة "ميرور" الإنجليزية، أن الاتحاد الأوروبي ، يفكر في اقتراح أكثر من فكرة خلال ثلاثة اجتماعات في الأسبوع المقبل لحسم كيفية إنهاء البطولة مع ممثلي الأندية خاصة وأنهناك إصرارًا من الاتحاد لإنهاء دوري الأبطال والدوري الأوروبي.

و يرغب في إقامة دورة مصغرة في البطولتين، حتى يتمكن المسؤولون من إقامتها في شهر أغسطس المقبل، ومن مباراة واحدة بين الفريقين المتنافسين.