أكد وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في السعودية، عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، أن قرار تعليق الصلاة

السعودية,صلاة التراويح,فيروس كورونا,عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ

الخميس 24 سبتمبر 2020 - 02:58
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

رسميا.. السعودية تعلن استمرار تعليق الصلاة في المساجد

صلاة التراويح
صلاة التراويح

أكد وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في السعودية، عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، أن قرار تعليق الصلاة في المساجد سيستمر ما لم ترتفع الغمة وتزول عن الجميع.

وصرح عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، في لقاء تلفزيوني مع برنامج "mbc في أسبوع" أمس السبت، قائلًا: "تعليق صلاة الفرض أهم من تعليق صلاة التراويح وأعظم، سائلًا الله أن يتقبل من الجميع صلاة التراويح سواء أقيمت في المساجد أو أقيمت في البيوت وهو ما نراه ألزم، ونسأل الله أن يرفع هذا الوباء عن البشرية".

وأكمل عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ: "من باب الاحتياط والاتكال على الله والأخذ بالأسباب أن يقوم الناس بما يرد إليهم من تعليمات من الجهات المختصة، فما يصدر الآن من الجهات ذات العلاقة والاختصاص يمنع منعًا باتًا الاختلاط لما فيه من مضار مشهودة ومعاينة".

وأضاف آل الشيخ أن "صلاة الجنائز الآن تكون على المتوفي في المقبرة، وينبغي أن لا يكون هناك أعدادا كبيرة، فيما يصلي البقية على المتوفي في بيوتهم، فإذا أراد الإنسان أن يصلي على متوفي يصلى عليه في بيته".

مصير صلاة التراويح في رمضان

وكان محمد العبد العالي، المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، قد أكد أن تعليق رحلات العمرة التي أقدمت عليه المملكة منذ انتشار وباء كورونا، كان قرارًا صائبًا، مشيرًا إلى أن اتخاذ هذا الإجراء حمى العالم من الفيروس.

وقال الدكتور محمد العبد العالي، إنه جارِ تقييم الأوضاع في المملكة، فيما يتعلق بتأدية مناسك الحج خلال هذا العام الجاري، مضيفًا أن السعودية ستتمكن من اتخاذ القرار السريع وبقوة، إذا أشارت الأمور لذلك، وأصبحت نتائج التقييمات تدعو إلى حماية وسلام المواطنين.