أخبار السعودية

الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور 1444

استعلام الضمان الاجتماعي المطور برقم الهوية هذا هو ما يبحث عنه ملايين المواطنين السعوديين داخل المملكة العربية السعودية حتى يعرفوا ما إذا كانوا مؤهلين للحصول على هذه المساعدة أم لا حيث يصل عدد المستفيدين من الضمان الاجتماعي المتقدم إلى أكثر من 868000 أسرة ، ويتم تقديم هذا الدعم على أساس شهري. سنخبرك الآن بكيفية الاستفسار عن استحقاق دعم الضمان الاجتماعي باستخدام رقم الهوية وكذلك رقم الدعم الفني الموحد لهذا البرنامج وما هي المتطلبات التي يجب تلبيتها من قبل الأشخاص الذين يرغبون في الحصول على هذا الدعم ، لذا اتبع لنا الآن.

استعلام عن رقم الضمان الاجتماعي الجديد

باستخدام رقم الهوية ، يمكنك الاستفسار عن الضمان الاجتماعي الجديد ومعرفة ما إذا كنت أحد المستفيدين ومؤهلين لهذا الدعم أم لا باتباع الخطوات التالية:

  1. اذهب إلى الموقع الرسمي أولاًوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  2. تسجيل الدخول عن طريق إدخال رقم الهوية وكلمة المرور الخاصة بك.
  3. اختر رمز الطلبات
  4. ثم اضغط عند الطلب.
  5. سوف تعرف ما إذا كنت مؤهلاً أم لا.

ما هو رقم الضمان الجديد؟

أفادت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أنهناك طرقًا متنوعة للتواصل مع برنامج الضمان الاجتماعي ويمكن التواصل من خلال الرقم الموحد 19911 أو رقم الدعم الفني 8001222777.

شروط الضمان الاجتماعي الجديدة

هناك العديد من الشروط التي وافقت عليها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية للحصول على الضمان الاجتماعي المطور 2023 وهذه الشروط هي:

  1. يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ويتم الاستثناءات (حاملي بطاقة التنقل من ذوي الإعاقة وكذلك الأيتام والمطلقات غير السعودية ولديها أطفال سعوديون وأبناء غير سعودية متزوجة من سعودي وكذلك الأيتام). أبناء أرملة سعودية أو مطلقة من رجل غير سعودي).
  2. أن يكون المتقدم مقيمًا إقامة دائمة في المملكة العربية السعودية.
  3. ألا يتجاوز الدخل الشهري لمقدم الطلب 1100 ريال سعودي للعائلات بينما لا يتجاوز دخل الفرد 550 ريال سعودي.
  4. لا يملك أي ممتلكات باسمه.
  5. أن يكون الطالب غير مسجل في أي من دور الإيواء أو السجون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى