وقت الأزمات يبقى "النفط والذهب" هما الملاذان الأكثر أمانًا، فيصل متوسط أسعار أونصة الذهب نحو 1671 دولار، ويواص

الخميس,عيار 21,الرئيس بوتين,الذهب. أسعار الذهب اليوم,اجتماع أوبك

الجمعة 10 يوليو 2020 - 00:56
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

أسعار الذهب تواصل الصعود دوليًا.. والنفط يترقب قرارات "أوبك +"

الدولار والنفط
الدولار والنفط

الذهب. أسعار الذهب اليوم. النفط. برميل النفط. أوبك. يواصل الصعود.. والنفط يترقب أوبك

الذهب يواصل الارتفاع في الأسواق الدوية

والنفط في انتظار قمة أوبك

وقت الأزمات يبقى "النفط والذهب" هما الملاذان الأكثر أمانًا، فيصل متوسط أسعار أونصة الذهب نحو 1671 دولار، ويواصل الصعود منتعشًا بآمال المستثمرين نحو الشراء، في المقابل يتحرك برميل النفط عند 33.8 إلى 33 دولارًا، وسط ترقب لاجتماعات أوبك لتحديد سعر النفط خلال المرحلة الراهنة.

البداية بالنفط أحد الملاذات الآمنة، ما زال ينتظر اجتماع اللحظات الأخيرة، ليسترد أنفاسه بُغية التوصل إلى اتفاق مع الدول المنتجة "أوبك+"، لخفض الإنتاج العالمي من 10 إلى 15 مليون برميل يوميًا، ولكن مؤسسات مصرفية قللت من قيمة 10 ملايين برميل يوميًا، بينما أوضح عملاق النفط الروسي "روسنفت" بأن الكمية ستكون كافية وستحدث توازن بالسوق العالمي للنفط، ملمحة إضلى ضرورة تواجد الشركات الأمريكية بهذه المعادلة.

أما "الذهب" فقد زاد من مكاسبه التي حققها مؤخرًا، وصعد تداولات -اليوم الخميس-  بقيمة06%، وسجل سعر البيع للأونصة 1654.9$ ، للعقود الآنية ونحو و1991.7 $ للعقود الآجلة، منتعشًا بآمال حجم المكاسب خلال الجلسات الماضية.

الصعود في الأسواق الدولية انعكس على سعر البيع في السوق المحلي الذي شهد ارتفاعًا في أسعار الذهب ليصعد الجرام قرابة 12 جنيه، وسجل الجرام عيار 24 نحو 820 جنيهًا، والجرام عيار 21 الأوسع انتشارًا 722جنيهًا، والجرام عيار 18 متوسط 625 جنيهًا، والجنيه الذهب 5775 جنيه مصري.