نفى المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، تطبيق حظر كامل في عيد شم النسيم، مطالبا المواطنين بقضاء تلك

فيروس كورونا.شم النسيم.متنزهات.قرارات الحكومة.غلق شواطئ.حدائق.حظر تجوال.مصطف مدبولي

الإثنين 13 يوليو 2020 - 16:18
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مجلس الوزراء:"مفيش احتفالات بشم النسيم "

شم النسيم- أرشيفية
شم النسيم- أرشيفية

نفى المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، تطبيق حظر كامل في عيد شم النسيم، مطالبا المواطنين بقضاء تلك العطلة في المنازل، خوفا من تداعيات فيروس كورنا.

غلق المتنزهات في شم النسيم

وأكمل: "قفلنا الشواطئ والحدائق والمتنزهات تمامًا، وسيتم تنفيذ هذا القرار بحزم مثل قرار الحظر، كنا عارفين أنه الناس هتنسى كل الإجراءات الوقائية والاحترازية ضد فيروس كورونا، وهتقول يوم في السنة ولازم نحتفل بيه".

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسؤليتي"، المذاع على "صدى البلد"، أن يوم شم النسيم كان متوقع أن يضرب جهود الدولة في مقتل، ولذلك جرى عمل إجراءات استباقية لتفادي مشكلات هذا اليوم.

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن التزام المواطن المصر بتطبيق قرارات الحكومة هو المعيار الهام لمواجهة كورونا، موضحًا أن بعض الدول بدأت معدلات الإصابة بها في الانخفاض.

الاستهانة ستضاعف الكارثة 

وأضاف في مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن المعيار الأهم لمواجهة كورونا هو التزام المواطن بتطبيق كل قرارات الدولة، مؤكدًا أن الاستخفاف والاستهانة بالأرقام سيجعلنا نكرر الكوارث التي تواجهها دول كثيرة.

كما أكد الدكتور مصطفى مدبولي، في سياق حديثه عن أزمة فيروس كورونا أن ما تم تنفيذه من خطوات وما تم اتخاذه من إجراءات، وقرارات تتعلق بالإصلاح الاقتصادي خلال السنوات الأخيرة الماضية، هو ما أعطى القدرة للدولة المصرية على تحمّل تداعيات وتبعات هذه الأزمة العالمية الكبرى.