في  بادرة غريبة من نوعها، بدأت محافظة حلب بدولة سوريا، اليوم الثلاثاء، بالبدء بتنفيذ خطوة جديدة وصفوها بـ"المت

عدد حالات كورونا في مصر. عدد حالات كورونا في سوريا.النظام السوري.بشار الأسد.أحواض مطهرات.حلب.تطهير السيارات من الكورونا.فيروس كورونا المستجد

الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 16:52
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

سوريا تُعقم السيارات بالمطهرات لمواجهة كورونا

حوض المطهرات
حوض المطهرات

بدأت محافظة حلب بدولة سوريا، اليوم الثلاثاء، تنفيذ خطوة جديدة وصفوها بـ"المتميزة والتجربة الرائدة"، وذلك من خلال إنشاء 8 أحواض مائية لتعقيم السيارات القادمة الى حلب عبر مداخلها الرئيسية وفي جميع الاتجاهات، إلى جانب وجود فرق طبية متخصصة وفرق تعقيم في هذه المواقع لفحص الأشخاص الداخلين إلى المدينة واتخاذ الاجراءات الطبية اللازمة.

تمت هذه الخطوة بالتنسيق مع عدد من الجمعيات الأهلية وفرق الكشافة ومديريتي الصحة والشؤون الاجتماعية والعمل، ضمن سياق الاهتمام الحكومي بإتخاذ الإجراءات الاحترازية للتصدي لوباء كورونا المستجد كوفيد 19، وضمن خطة لجنة الطوارئ.

 وأكد حسين دياب، محافظ حلب، أن هذه الخطوة تأتي في إطار سلسة من الخطوات التي اتخذتها المحافظة للتصدي لفيروس كورونا المستجد، وتعزيزا لإجراءات السلامة العامة حرصاً على صحة وسلامة المواطنين.

وأضاف دياب، في بيان، أن هناك العديد من الإجراءات الجديدة في سياق خطة متكاملة لتعقيم جميع أحياء المدينة، إلى جانب الحملات اليومية التي تقوم بها المحافظة لتعزيز سلامة وصحة المواطنين .

ولفت محافظ حلب، إلى أن أحواض التعقيم تتوزع في المواقع التالية :

1.  مدخل حلب الغربي، طريق حلب – دمشق الدولي

2. دوار الراموسة

3.  عقدة الشيخ سعيد

4. طريق المطار "قرب فروج الشرق"

5.  مدخل حلب الشرقي "جانب كازية المنارة"

6.  دوار الجندول

7. دوار الليرمون

8. المنصورة

يُذكر أن الحجر الصحي في سوريا يضم 325، كانت نتيجة 123 منهم سلبية وغادروا الحجر الصحي.