وافقت السلطات الهندية على تصدير عقارهيدروكسي كلوروكين،  الذي يُستخدم في علاج الملاريا، ويُستخدم كعلاج لفيروس ك

كلوروكين_ هيدروكسي كلوروكين_علاج الملاريا_علاج كورونا_الهند_الهند ترفع الحظر عن كلوروكين_ترامب_ الهند تستأنف تصدير الأدوية

السبت 5 ديسمبر 2020 - 04:39
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الهند تضاعف إنتاج عقار كلوروكين نتيجة ضغوط ترامب

الهند ترفع الحظر عن تصدير الأدوية
الهند ترفع الحظر عن تصدير الأدوية

وافقت السلطات الهندية على تصدير عقارهيدروكسي كلوروكين،  الذي يُستخدم في علاج الملاريا، ويُستخدم كعلاج لفيروس كوورنا حاليًا، بعد ضغوط من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وذكر أنوراج سريفاستافا، المتحدث بِاسم الحكومة الهندية، اليوم الثلاثاء، في بيان رسمي، أن بلاده رفعت بعض القيود المفروضة على تصدير عقارهيدروكسي كلوروكين، بعد أن أكد المسؤولين توافر الأدوية لجميع الحالات المحتملة في الوقت الحالي، حسبما أفادت صحيفة "ذي إندبندنت" البريطانية.

وقال أنوراج سريفاستافا، إنه نظرًا للجوانب الإنسانية المتعلقة بانتشار الوباء، فستقوم الهند بترخيص وتصدير الباراسيتامول والهيدروكسي كلوكورين، بكميات مناسبة للدول المجاورة، مع مراقبة الطلب بشكل مستمر.

ويأتي الرفع الجزئي لحظر التصدير بعد أن أكد ترامب أنه اتصل بنارندرا مودي، رئيس الوزراء الهندي، خلال عطلة نهاية الأسبوع مهددًا بـ "الانتقام" إذا لم ترفع البلاد الحظر المفروض على تخزين الأدوية .

وتعد الهند واحدة من أكبر منتجي الأدوية في العالم، وفرضت الشهر الماضي، قيودًا على تصدير عشرات الأدوية بما في ذلك الباراسيتامول والمضادات الحيوية المختلفة، من أجل الحفاظ على الإمدادات المحلية، حسبما أفادت صحيفة "الجارديان" البريطانية.

ويُستخدم عقارهيدروكسي كلوروكين، لعلاج الملاريا، وروج له الرئيس دونالد ترامب كعلاج لفيروس كورونا، وتفاخر بأن الولايات المتحدة الأمريكية قامت بالفعل بتخزين 29 مليون جرعة من الدواء، على الرغم من عدم وجود أدلة طبية قاطعة تثبت فعاليته، وعلى الرغم من ذلك يتم إعطاء الدواء لـ 1500 مريض ثبت إصابتهم بفيروس كورونا في نيويورك.