بدأت المملكة العربية السعودية في نقل مواطنيها العالقين في مملكة البحرين، بواسطة الحافلات، وذلك تنفيذا لتوجيهات

الملك سلمان,المملكة العربية السعودية,ولي العهد,فيروس كورونا,وزارة الصحة السعودية,أخبار السعودية,عدد حالات كورونا في مصر,العالقين في البحرين,اخر مستجدات كورونا

الخميس 29 أكتوبر 2020 - 01:25
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

أخبار السعودية| المملكة تنقل مواطنيها العالقين في البحرين بالحافلات

تفشي كورونا في السعودية
تفشي كورونا في السعودية

بدأت المملكة العربية السعودية في نقل مواطنيها العالقين في مملكة البحرين، بواسطة الحافلات، وذلك تنفيذا لتوجيهات الملك سلمان وولي عهده.

وقال سفير السعودية لدى البحرين، سلطان بن أحمد بن عبد العزيز، عبر "تويتر" إنه لمدة 4 أيام يتم تسيير حافلات مجدولة لنقل العالقين من المواطنين إلى المنطقة الشرقية في السعودية وذلك عبر جسر الملك فهد، وفقًا لوكالة سبوتنيك الروسية.

وتابع السفير أن الأمر تنفيذا لتوجيهات الملك سلمان وولي عهده، حسب حسابه على موقع التدوينات القصيرة "تويتر".

وحتى أمس الإثنين، سجلت السعودية 61 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19".

وأشارت الصحة السعودية، في بيان رسمي، إلى أن العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة ارتفع إلى 2463 شخصا، كما أن إجمالي الوفيات في السعودية وصل إلى 34 حالة حتى الآن.

وأكدت المملكة، أن الإجراءات الخاصة بكبح تفشي فيروس كورونا ستبقى سارية في شهر رمضان، محذرة من أن مئات الآلاف قد يكونوا عرضة للإصابة.

وعلق المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، محمد العبد العالي، في حديث مع قناة "روتانا" الفضائية، على توقعاته بشأن الوضع خلال شهر رمضان: "العالم ليس قريبا من نهاية كورونا، والمملكة جزء منه! نحن لا نتحدث عن أسابيع، بل نتحدث عن أشهر!".

وقال: "‏لم نصل لمرحلة الذروة في انتشار كورونا حتى الآن، والعالم كله لا يتوقع أن نصل لمرحلة التحكم أو مرحلة القمة في انتشار الفيروس ثم الهبوط منها في مدى قريب".

 

إنفاذاً لتوجيهات سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين في تسهيل إجراءات عودة المواطنين العالقين، تبدا السفارة وبالتعاون مع الجهات المعنية بالمملكتين الشقيقتين من اليوم ولمدة أربعة ايام بتسيير حافلات مجدولة لنقل العالقين من المواطنين الى المنطقة الشرقية عبر جسر الملك فهد

— سلطان بن أحمد بن عبدالعزيز (@hrhsba1) April 7, 2020

#فيديو#المديفر يسأل المتحدث الرسمي لوزارة الصحة د. #محمد_العبدالعالي_في_الصورة: ما هي السيناريوهات المتوقعة لأزمة #كورونا؟ pic.twitter.com/EMVrjKqLDa

— في الصورة (@Fealsora) April 6, 2020