قال الدكتور خالد عناني، وزير الآثار والسياحة، إن الاجتماع الذي عقده الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، بحضور عدد

ألمانيا,وزير السياحة,فيروس,كورونا,أزمة كورونا,العمالة,تسريح,العاملين,قطاع السياحة,الدول الأوروبية

الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 07:46
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزير السياحة: لن نسمح بالتهاون في حق العمالة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور خالد عناني، وزير الآثار والسياحة، إن الاجتماع الذي عقده الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، بحضور عدد من الوزراء كان هناك اهتمام كبير بالعمالة في قطاع السياحة وهو الذي انعكس على القرارات الصادرة، لافتًا أنه من أبرز هذه القرارات إسقاط الضريبة القعارية لمدة 6 شهور من أجل مساعدة الشركات على دفع رواتب المواطفين.

وأشار وزير الآثار والسياحة، خلال برنامج "على مسئوليتي"،و المذاع عبرقناة "صدى البلد" مع الإعلامي أحمد موسى، أنه لن يسمح بالتهاون في حق العمالة، حيث أنه التقى خلال الفترة الماضية بعدد كبير من العاملين بالسياحة، مشيرًا إلى أن الرئيس أكد على أهمية المدن السياحية لتكون أفضل مما كانت وذلك بعد انتهاء الأزمة.

وأضاف "عناني"، أن خلال هذه الفترة هناك خسائر كبيرة، حيث أن دخل القطاع السياحي يصل إلى مليار جنيه شهريًا قبل أزمة كورونا، مؤكدًا أن عدد من السائحين طالبوا بالبقاء في مصر لشعورهم بالأمن.

وأشار إلى أنه، تلقى اتصالات من عدة دول تثني بدور مصر ومساندته في هذه الأزمة، مضيفًا أن هناك أقل من 700 سائح متواجدين في مصر، حيث أن سفير ألمانيا قال له بعد أزمة كورونا أنه لا حاجة لمصر للترويج عن السياحة بداخلها، حيث أن المواطنين الألمان سيروجون لها بفضل دوركم وما فعلتموه معهم، فضلًا عن ثناء دول أخرى أوروبية لدور مصر.