أكد تقرير أمريكي، أن العزل الصحي، سيؤدي إلى تدمير لاعبي كرة القدم نفسيًا وبدنيًا، وستمتد تلك المشاكل لما بعد ح

كورونا,فيروس كورونا,اخبار كورونا,كورونا فيروس,الرياضه,عودة النشاط الرياضي

الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 06:10
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تقارير: العزل الصحي يدمر لاعبي الكرة.. والأزمة ستمتد بعد كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد تقرير أمريكي، أن العزل الصحي، سيؤدي إلى تدمير لاعبي كرة القدم نفسيًا وبدنيًا، وستمتد تلك المشاكل لما بعد حل أزمة  فيروس كورونا المستجد حول العالم.


ويعانى لاعبو كرة القدم والرياضة بشكل عام حول العالم بسبب توقف النشاط الرياضي جراء انتشار فيروس كورونا حول العالم واضطروا للتدريب فقط داخل منازلهم في ظل إجراءات الحجر الصحي التي تتبعها دول العالم.


وأشار المدير الفني لفريق برايتون الإنجليزي جراهام بوتر، وفقًا لتصريحاته التي نشرتها سي إن إن الأمريكية، إلى أن عدد من اللاعبين خلال الفرق يعانون من قلة النوم بسبب القلق الشديد للأحداث التي تحدث في دول العالم بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.


وأوضح الطبيب كريج دنكان، إستراتيجية الأداء البشري الداعمة للاعبي كرة القدم المحترفين في أستراليا، والتي تتمثل في تأجيل وإلغاء التدريب وفي كثير من الحالات عزل اللاعبين، ما يمكن أن يؤدي لمشاكل نفسية.


وأكمل أن لاعبي كرة القدم لديهم الروتين اليومي والأسبوعي ووقت معين لتناول الطعام والتدريب والأكل، من خلال جدول زمني، وفي المرحلة الحالية هناك تغييرات كبيرة وهو الأمر الذي سيؤثر على اللاعبين بسبب الانعزال عن اللعب الجماعي في الملاعب.

كورونا توقف النشاط الرياضي حول العالم
وظهر فيروس كورونا في ديسمبر الماضي 2019 في ولاية ووهان بالصين، وبعد تسجيل أول إصابة بالفيروس في ملاعب كرة القدم في العالم بدأ النشاط الرياضي في التوقف بشكل تدريجي، حيث اضطرت معظم دول العالم، إلى إيقاف جميع النشاطات الرياضية في البلاد بالإضافة إلى تأجيل عدد من البطولات للعام المقبل، بسبب إنتشار الفيروس في العالم.

آخر إحصائيات فيروس كورونا حول العالم 
ورسميًا حسب آخر الإحصاءات، فإنه تم تشخيص أكثر من 1206480 إصابة في 190 دولة ومنطقة منذ بدء تفشي الوباء.
وهذا العدد ليس الحصيلة الحقيقية للإصابات في دول العالم، لأنّ عددًا كبيرًا من الدول لا يجرى فحوصًا بها إلا للحالات التي تستوجب النقل إلى المستشفيات.