قرر نادي مانشستر سيتي، عدم اتخاذ إجراءات بتخفيض العمالة في النادي خلال الفترة المقبلة، وذلك لمواجهة الأزمات ال

ليفربول,مانشستر سيتي,فيروس كورونا,كورونا فيروس,تخفيض الموظفين

الأحد 29 نوفمبر 2020 - 09:05
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مانشستر سيتي يرفض تسريح موظفيه ويمنحهم حقوقهم كاملة

مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

قرر نادي مانشستر سيتي، عدم اتخاذ إجراءات بتخفيض العمالة في النادي خلال الفترة المقبلة، وذلك لمواجهة الأزمات الاقتصادية الناتجة التي تسبب فيها فيروس كورونا للأندية، ودفعتهم لتخفيض الموظفين بالنادي بنسبة 50%.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن عمر برادة مدير العمليات بنادي السيتي، أبلغ الموظفين كتابة، خلال عطلة نهاية الأسبوع بأنهم سيحصلون على رواتبهم بشكل كامل.

وأكدت الصحيفة، أن مانشستر سيتي قد يتعرض لأزمة اقتصادية كبيرة، إلا أنه رفض الاستغناء عن موظفيه، وقرر حمايتهم في ظل الظروف الحالية من اجتياح فيروس كورونا للعالم وتأثيره على الجميع.

وكشفت الصحيفة عن تصريحات المتحدث باسم النادي الذي قال: "يمكننا أن نؤكد، بعد قرار من رئيس مجلس الإدارة والمجلس الأسبوع الماضي، أن مانشستر سيتي لن يستخدم نظام الاحتفاظ بالوظائف التابع لحكومة المملكة المتحدة لمواجهة فيروس كورونا".

وأضاف: "ما زلنا عازمين على حماية موظفينا ووظائفهم وأعمالنا، بينما نقوم في الوقت نفسه بكل ما في وسعنا لدعم مجتمعنا الأوسع في هذا الوقت الأكثر تحديًا للجميع".

وكانت الحكومة الإنجليزية قد اقترحت على الأندية تخفيض عمالتها بنسبة 50% وإحالتهم للدعم الحكومي لتخطي أزماتها الاقتصادية الناتجة عن توقف النشاط الرياضي بالبلاد.

ولجأت 5 أندية لتخفيض عمالتها من الموظفين إلى 50% لمواجهة فيروس كورونا، وهي ليفربول وتوتنهام ونيوكاسيل، والتي تسببوا في هجوم عنيف عليهم بسبب تخليهم عن الموظفين في تلك الفترة وسط منح اللاعبين الملايين.

Better late than never, hey! 🙌 https://t.co/4wRcWnH3sQ pic.twitter.com/vXG1ZnFuis

— Manchester City (@ManCity) April 5, 2020