"اغلق شبكتك من مصلحة ابني وابنك".. مبادرة أطلقها عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك"، لمساعدة طلاب ا

امتحان الصف الأول الثانوي2020.منصة الامتحان. Assessment.مبادرات الفيسبوك.لو مش عاوز النت اقفله.مديرية التربية والتعليم.التربية والتعليم.اتحاد أمهات مصر. الامتحان التجريبي.

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 10:15
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

"لو مش عاوز النت اقفله".. مبادرات الفيسبوك لدعم طلاب الصف الاول الثانوي

طلاب الصف الأول الثانويتقسيم الأحمال على شبكة الإنترنت
وكانت وزارة التربية والتعليم قامت بتقسيم الأحمال على شبكة الإنترنت على مدار اليوم لتسهيل الدخول على منصة الامتحان الإلكتروني التجريبي،  حيث يؤدي
طلاب الصف الأول الثانويتقسيم الأحمال على شبكة الإنترنت وكانت وزارة التربية والتعليم قامت بتقسيم الأحمال على شبكة الإنترنت على مدار اليوم لتسهيل الدخول على منصة الامتحان الإلكتروني التجريبي،  حيث يؤدي


"اغلق شبكتك من مصلحة ابني وابنك".. مبادرة أطلقها عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك"، لمساعدة طلاب الصف الأول الثانوي، في أداء امتحاناتهم عبر منصة الامتحانات الإلكترونية، التي بدأت اليوم.

 

رصد "اليوم الجديد" مجموعة من المبادرات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، لمساعدة طلاب الصف الأول الثانوي

 

رواد مواقع التواصل الاجتماعي


"لو مش عاوز النت اقفله".. كلمات قالتها أميرة محمود، مشرف جروب "اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم"، عبر الجروب المخصص، كمبادرة لدعم طلاب الصف الأول الثانوي، وتجنبًا لحدوث أي مشاكل في  سيستم الوزارة على مدار الساعات المحددة للطلاب.

 

وبدأت عدد من أولياء الأمور وصفحات الفيسبوك، وفي إطلاق الهاشتاج؛ لتسهيل دخول الطلاب على منصة التعليم، وإجراء الامتحانات التجريببة له.

 

وقال "مينا مجدي"، أحد أولياء أمور طلاب الصف الأول الثانوي، عبر صفحته على الفيسبوك: "ياريت ياجماعة نساعد أولى ثانوي في امتحاناتهم، فلو مش محتاج النت اقفله".
   
  إدارة الدقي التعليمية

 

ومن ناحية آخرى ناشدت إدارة الدقي التعليمية التابعة لمديرية التعليم في محافظة الجيزة، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، جميع أولياء الأمور المتابعين، بغلق شبكات الإنترنت لمساعدة طلاب أولى ثانوي من أداء امتحاناتهم عبر منصة الامتحانات الإلكترونية بسهولة.

 
وقالت إدارة الدقي التعليمية: "اغلق شبكتك من أجل مصلحة ابني وابنك.. من أجل مصلحة أبنائنا جميعا، نداء ورجاء الامتناع مؤقتًا عن استخدام الإنترنت للمشاركة في زيادة سرعته خلال امتحان الصف الأول الثانوي 2020 الذي يؤديه الطلاب الآن إلكترونيًا من المنازل، وذلك لإعطاء الفرصة كاملة للطلاب لكي يتفاعلوا مع الامتحان بلا أي مشاكل تقنية".

 

مديرية التربية والتعليم


فيما طالبت مديرية التربية والتعليم، المواطنين، عبر صفحتها على "الفيسبوك"، بالتخفيف من الدخول على الإنترنت، أومشاهدة وتحميل أي شيء خلال الفترة المخصصة لجميع المحافظات، من إجراء امتحانات الصف الأول الثانوي، ابتداءً من اليوم.

 

 وذلك عن طريق إطلاق هاشتاج "اغلق شبكتك من أجل مصلحة أبنائنا"، وذلك لتسهيل لطلاب أولى ثانوي الدخول على المنصة الإلكترونية لوزارة التربية والتعليم. 

 

تقسيم الأحمال على شبكة الإنترنت
وكانت وزارة التربية والتعليم قامت بتقسيم الأحمال على شبكة الإنترنت على مدار اليوم لتسهيل الدخول على منصة الامتحان الإلكتروني التجريبي،  حيث يؤدي ما يزيد عن ٦٠٠ ألف طالب  وطالبة الامتحانات  من الساعة ٨ صباحًا حتى ٤  عصرًا.