فعلت وزارة السياحة والآثار، صباح اليوم السبت، خطا ساخنا لتلقي آراء وشكاوى واستفسارات العاملين بالقطاع السياحي

السياحة والآثار، خالد العناني، خط ساخن، شكاوى، استفسارت، القطاع السياحي، كورونا

الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 03:11
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزارة السياحة والآثار تفعل خطا ساخنا لتلقي الشكاوى

فعلت وزارة السياحة والآثار، صباح اليوم السبت، خطا ساخنا لتلقي آراء وشكاوى واستفسارات العاملين بالقطاع السياحي من خلال الرقم "19654"، بالتعاون مع أحد الشركات التابعة لوزارة الاتصالات طبقا للاتفاق المبرم بين وزيري السياحة والآثار، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خلال اجتماعهما أواخر الأسبوع الماضي. 

وقالت وزارة السياحة والآثار في بيان صادر عنها اليوم السبت، إن ذلك يأتي في إطار حرص الوزارة على الحفاظ على حقوق العاملين بالقطاع السياحي، والعمل على دعم قطاع السياحة والآثار تقنيًا.

وأضافت الوزارة: كما سيتم لأول مرة تفعيل الخط الساخن؛ لتلقي استفسارات السائحين ومقترحاتهم، وذلك قبيل عودة الحركة السياحية مرة أخرى. 

وأوضح عبد الفتاح العاصي، مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت الفندقية والسياحية، أن خدمة الخط الساخن لتلقي شكاوى العاملين سوف تستقبل شكاوى العاملين بالقطاع السياحي طوال أيام الأسبوع وفي العطلات والأعياد الرسمية من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 5 مساءً، وسوف يتم اتخاذ جميع البيانات الخاصة بالمتصل ومعرفة تفاصيل شكواه أو استفساراته؛ لعرضها على القطاع المختص بالوزارة والتحقيق فيها والوصول إلى الحل المناسب، مشيرًا إلى أن العاملين على الخط سوف يعاودون الاتصال بالمشتكي لتقديم الحل ومصير شكواه. 

وأكد "العاصي"، أن هذا الخط يعد بمثابة منفذا وآلية تواصل سريعة وبسيطة مع العاملين بالقطاع السياحي؛ ليتم الاستماع إلى أفكارهم وآرائهم وشكواهم.