تشهد البلاد حالة من القلق والخوف لتزايد حالات الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد، حيث كانت بيان الصحة اليوم مختلف

زيادة,فيروس,وزارة الصحة والسكان المصرية,العزل الصحي,كوونا,مقارنة,حالات الإصابة,المصابة,البيان

السبت 31 أكتوبر 2020 - 00:36
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ذروة الأزمة.. مصر تسجل أعلى إصابات بفيروس كورونا اليوم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تشهد البلاد حالة من القلق والخوف خلال الفترة الحالية؛ لتزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، حيث جاء بيان وزارة الصحة اليوم مختلفًا عن الأيام السابقة، فارتفع عدد الحالات التي ثبتت إصابتها اليوم بعد إجراء التحاليل الطبية إلى 86 حالة جديدة.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، في البيان الصادر لها، اليوم الخميس، أن الحالات الإيجابية التي تبتت إصابتها بالفيروس اليوم، جميعهم مصريين عائدين من الخارج، بالإضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تقوم بها الوزارة.

وكشف الوزارة، أن عدد حالات الوفاة اليوم وصلت إلى 6 حالات وفاة، جميعهم مصريين، ووصل عدد المتعافيين حتى الآن إلى 201 حالة.

وبلغ عدد الإصابات ذروته اليوم في مصر، بعد ارتفاع العدد إلى 86 حالة مقارنة بالأيام الماضية، وجاء ذلك بزيادة 17 حالة عن أمس الأربعاء، والذي يعتبر ثاني أعلى الأيام في معدلات الإصابة بعد اليوم، حيث وصل عدد الحالات خلاله إلى 69 حالة مُصابة وحاملة لفيروس كورونا، و6 حالات وفاة متأثرة بالفيروس القاتل.

كما أعلنت الوزارة، أيضًا، الثلاثاء الماضي، عن تسجيل 54 حالة إيجابية حاملة للفيروس، بالإضافة إلى خروج 7 مصريين من مستشفى العزل بعد تلقي العلاج والرعاية الطبية.

ووصل عدد الحالات المصابة بالفيروس حتى الآن، وفقًا لبيان الصحة اليوم الخميس، إلى 865 حالة، من ضمنهم 201 حالة تم الشفاء التام وخرجت من مستشفى العزل، بالإضافة إلى 58 حالة وفاة.