أعلنت مدينة شنغن الصينية، عن حذر تناول لحوم الكلاب والقطط، في قانون يسري في الأول من مايو، وذلك بعدما هاجمت ال

كورونا.الصين.حذر أكل لحوم الكلاب والقطط.أكل الخفاش.مدينة شنغن.أعراض فيروس كورونا المستجد

السبت 5 ديسمبر 2020 - 13:53
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بسبب كورونا.. الصين تحظر أكل لحوم الكلاب والقطط

كلاب مذبوحة للشراء_الصين
كلاب مذبوحة للشراء_الصين

أعلنت مدينة شنغن الصينية، عن حذر تناول لحوم الكلاب والقطط، في قانون يسري في الأول من مايو، وذلك بعدما هاجمت العديد من الدول الصين بسبب أكلهم للحيوانات غير المعتاد أكلها ما تسبب في العديد من المراض، أبرزها فيروس كورونا المستجد الذي أرجعته التقارير إلى أنه نتيجة أكل الخفاش.

وقالت وكالة رويترز، إن مدينة شنغن في الصين منعت سكانها من تناول لحوم الكلاب والقطط إذ سنت قانونًا جديدًا بعد تفشي فيروس كورونا الجديد، وذلك تلبية لمناشدات ناشطين في حقوق الحيوان الحكومة الصينية بحظر تناول الحيوانات الأليفة لسنوات.

ويعد هذا القانون الجديد هو الأول من نوعه في الصين التي تبيح تناول القطط والكلاب، وتم تمريره، أمس الأربعاء في برلمان مدينة شنغن، التي يبلغ عدد سكانها نحو 13 مليون نسمة، على أن يبدأ العمل به في 1 مايو، وفقًا لإشعار حكومي ينص أيضًا على حظر تناول لحم الثعابين والضفادع والسلاحف.

وينص القانون الجديد على السماح بتناول تسعة أنواع من الماشية، منها البط والإوز والحمام والأبقار والأغنام وغيرها، كما يسمح للسكان بتناول الحيوانات المائية أيضًا.

وأعلنت الحكومة المحلية في المدينة أن الكلاب والقطط كحيوانات أليفة أقامت علاقة أوثق كثيرًا مع البشر من جميع الحيوانات الأخرى، وحظر استهلاك الكلاب والقطط والحيوانات الأليفة الأخرى ممارسة شائعة في البلدان المتقدمة وفي هونغ كونغ وتايوان، وهذا الحظر يستجيب لروح الحضارة الإنسانية.