أخبار السعودية

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد المطور sbis.hrsd.gov.sa

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن أحدث نظام للضمان الاجتماعي، وهو تطور عن الضمان الاجتماعي السابق، حيث تم تصميم النظام لاستيعاب أولئك الذين يعتبرون أكثرهم استحقاقا للضمان الاجتماعي والأكثر استحقاقا للضمان الاجتماعي وإرضاء وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية التي تهدف إلى مساعدة الفرد على أن يكون أكثر إنتاجية من أجل تحسين وضعه الاقتصادي والمالي وبالتالي ظروفه المعيشية، تم تفعيل رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد المطور sbis.hrsd.gov.sa، للتقدم بطلب للحصول على نظام دعم المستفيدين من الضمان الاجتماعي، وتم تحديث معايير الأهلية بعد مرسوم ملكي سخي بإعلان وضع النظام المطوّر قيد التنفيذ.

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد المطور
رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد المطور sbis.hrsd.gov.sa

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد المطور sbis.hrsd.gov.sa

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن إمكانات منصة دعم الضمان الاجتماعي والأمن في نظام الضمان الاجتماعي، وقامت بعدد من التطورات والتحديثات على المنصة لتتكيف مع نظام الضمان الاجتماعي المطور، مؤكدة على توافر الخدمات الاجتماعية إلى الأبد والتقدم المستمر نحو استحقاقات المعاشات التقاعدية غير المقيدة الموعد النهائي للمتقدمين لأول مرة.

بالنسبة للمستفيدين من الضمان الاجتماعي القديم، أعلنوا أن فترة تسجيلهم في برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي تنتهي في 30 أكتوبر 2022 م، وأكدوا أنهم لن يتم تحويلهم تلقائيًا من النظام القديم إلى المطور، حيث سيتعين عليك تسجيل الدخول في برنامج الضمان الاجتماعي ودعم النظام الأساسي لإنشاء المستخدمين جديد، ثم التقدم بطلب للحصول على ضمان اجتماعي جديد عن طريق ملء البيانات اللازمة.

وسبب عدم نقلها آليًا من الوزارة هو أن النظام الجديد يتطلب بيانات مختلفة عما كان متوفرًا في النظام القديم، لذلك لا بد من الدخول إلى موقع الضمان الاجتماعي المطور وملء البيانات المطلوبة بشكل كامل وصحيح وبدون تمييز حسب الوضع الفعلي ونأمل الحصول على الرابط الخاص بمنصة الضمان الاجتماعي، إذا كنت مهاجرًا جديدًا، للتسجيل أو التحقق من حالة أهليتك، يمكنك القيام بذلك من خلال الرابط الرسمي لبرنامج الضمان الاجتماعي المطور.

شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 1444

يعتمد الضمان الاجتماعي الجديد على اقتصاد الأسرة ويحمي الأفراد والعائلات من ذوي الدخل المتوسط ​​، ويعتمد على ما إذا كنت مشمولاً في المعيار الجديد للضمان الاجتماعي، وعليك أن تنظر إلى الوضع في المجتمعات المتقدمة. السند الذي يجب أن يفي به كل مقدم طلب، موضح أدناه

  • عدم امتلاك أصول عالية القيمة أو ثروات.
  • يجب ألا يكون مقيمًا في أحد مراكز اللجوء التي ترعاها الدولة.
  • تطبيق معايير حيازة واستخدام الثروة المنصوص عليها في اللوائح.
  • الالتزام بتلبية المتطلبات المتعلقة ببرامج الصحة والتعليم والتوظيف وإعادة التأهيل من خلال المتابعة مع منصات التوظيف المعتمدة.
  • يجب أن يكون الدخل الشهري المحسوب أقل من الحد المسموح به للحيلولة دون الحصول على المعاش، أي (1100 ريال سعودي للمُعيل – 550 ريال سعودي لكل مُعال).
  • الفئات المستثناة من شرط الجنسية هي (زوجة المواطن، ومطلقته، وأرملته مع أبناء سعوديين – أبناء المواطنين المطلقين، وأرامل الأزواج غير السعوديين – المعوقين، والأيتام، والأرامل مع الأيتام).
  • يستفيد كل مواطن سعودي من نظام الضمان الاجتماعي الجديد.
  • يجب أن تكون الإقامة الدائمة في المملكة قبل عام واحد من تاريخ تقديم الطلب.

قدمنا لكم رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد المطور sbis.hrsd.gov.sa، والشروط المطلوبة للتسجيل في البرنامج، يجب على المتقدمين لكل برنامج ضمان اجتماعي جديد مراجعة شروط القبول قبل التسجيل في ضمان جديد لتحديد ما إذا كان مشمولاً بالضمان المطور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى