أعلنت السلطات المحتلة الإسرائيلية، اليوم الخميس، دخول مدير جهاز الإستخبارات الإسرائيلي "الموساد" يوسى كوهين ال

اسرائيل,نتنياهو,كورونا,الموساد الاسرائيلي,اصابة رئيس الموساد الاسرائيلي بكورونا

الخميس 26 نوفمبر 2020 - 17:38
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

رئيس الموساد الإسرائيلي في الحجر الصحي بسبب كورونا

أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الخميس، دخول مدير جهاز الاستخبارات الإسرائيلي "الموساد" يوسى كوهين الحجر الصحي تخوفًا من إمكانية إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وأوضحت الإذاعة الإسرائيلية، أن كوهين تم وضعه بالحجر الصحي، لمخالطته وزير الصحة يعقوب ليتسمان الذي تأكد إصابته بفيروس كورونا.

وذكر مراسل "سكاي نيوز" بأن وزارة الصحة الإسرائيلية أعلنت أن نتيجة فحص فيروس كورونا المستجد لوزير الصحة ليتسمان وزوجته كان إيجابيًا.

وأشار إلى أن الوزير صاحب الـ71 عامًا وزوجته سيدخلان الحجر الصحي، وستتم متابعة تطورات حالتهما الطبية.

وذكرت وزارة الصحة التابعة للاحتلال الإسرائيلي، أنه بعدما تأكد إصابة ليتسمان بالفيروس المستجد فإن العديد من المسؤولين والموظفين الآخرين سيدخلون الحجر الصحي.

وينتمي ليتسمان إلى حزب "يهودت هاتورا" الديني، وهو شريك في الائتلاف الحاكم في الدولة المحتلة والتي يتزعمه بنيامين نتانياهو.

وكان آخر بيان أعلنت عنه وزارة الصحة في إسرائيل بأن عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد قد سجل 5 وفيات جديدة، ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى 31 حالة وفاة، فيما تجاوز أعداد المصابين بالفيروس حاجز الـ6 آلاف.

وكان وزير الصحة في إسرائيل المحتلة والذي لا يحمل شهادة في الطب، قد أكد على أنه ينبغي استمرار ممارسة الصلاة على أن يأتي المسيح وينقذ الإسرائليين من الوباء، الأمر الذي قوبل بالسخرية والهجوم، وأنه لا يصلح لمواجهة الأزمات في البلاد، مؤكدين أنه يساهم في تفشي الفيروس.

وبحسب آخر تحديثات لتفشي فيروس كورونا المستجد حول العالم فإن أعداد المصابون تخطوا 937130 حالة إصابة، ووصل عدد المتعافون إلى 195143 حالة، فيما أودي بحياة 47267 حالة.