كشف صحيفة "عكاظ" السعودية عن انهيار مبنى سكني، في حي الحزم بمنطقة البدائع بالقصيم، في المملكة العربية السعودية

جدة,السعودية,روسيا,الجزيرة,الرياض,اليمن,الصين,الملك سلمان,حرارة,السعودي,كورونا,عدوى,تقرير,المدينة المنورة,انهيار مبنى,اخبار السعودية,طقس السعودية,القدية,الرد السعودي

الخميس 26 نوفمبر 2020 - 16:53
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

إصابة 3 عمال في انهيار مبنى سكني في السعودية

جزء من انهيار المبنى السكني
جزء من انهيار المبنى السكني

كشف صحيفة "عكاظ" السعودية عن انهيار مبنى سكني، في حي الحزم بمنطقة البدائع بالقصيم، في المملكة العربية السعودية.، مؤكدة أن المبنى المُنهارسقط على 3 عُمال من الجنسية الآسيوية.

وقال العقيد إبراهيم أبا الخيل، المتحدث باسم الدفاع المدني بالقصيم، إن مركز التحكم والتوجيه تلقى بلاغًا بالحادث، واتضح إصابة ثلاثة عمال آسيويين، نقلوا إلى المستشفى بواسطة الهلال الأحمر.

وأشار أبا الخيل، إلى أن مساحة الجزء المنهار 108 أمتار مربعة، واقتصر دورهم على تنفيذ الجانب الوقائي، والتأكد من عدم وجود محتجزين داخل الموقع، لافتًا إلى أن  إجراءات التحقيق مستمرة لحين تحديد سبب الحادث.

وفي سياق آخر، سجلت المملكة العربية السعودية اليوم الأربعاء، 157 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وتعافي 99 حالة من المرضى.

وأكد محمد عبد العالي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية، أن جميع الإصابات كانت من الاختلاط بمرضى سابقين، باستثناء حالة واحدة مرتبطة بالسفر والعودة من الخارج.

وكشف عن شفاء 99 حالة؛ ليرتفع إجمالي عدد حالات التعافي الكُلي في المملكة إلى 264، بينما سجلت الوزارة، اليوم الأربعاء، 6 حالات وفاة جديدة؛ ليرتفع عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد إلى 16 حالة.

وأضاف المتحدث أن معظم المصابين بكورونا في السعودية وضعهم الصحي مستقر ويتلقون الرعاية المناسبة، بينما هناك 30 حالة حرجة تتلقى العناية المركزة.

ولفت المتحدث إلى أن التهاون في الالتزام بالتعليمات يزيد عدد الإصابات بالفيروس التاجي.

وأشار إلى أن أي حالة مصابة تخضع للعزل فورا ويتم فحص المخالطين لها، مشددًا على ضرورة الابتعاد عن التجمعات وتقليل الحركة قدر الإمكان بالأماكن المزدحمة، والالتزام بالعزل خلال فترة حضانة الفيروس.