كشفت تقارير إسبانية عن تفكير جيرارد بيكيه مدافع برشلونة، لتخفيض روابت نادي أندروا الإسباني والذي يملكه.

برشلونة,الدوري الاسباني,كورونا,فيروس كورونا,بيكيه,ازمة كورونا,جيرارد بيكه,نادي بيكيه,نصيحة عن فيروس كورونا

الخميس 26 نوفمبر 2020 - 19:24
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد تخفيض راتبه مع برشلونة.. بيكيه يفاجئ ناديه بهذا القرار

جيراد بيكيه وناديه
جيراد بيكيه وناديه

كشفت تقارير إسبانية، اليوم الأربعاء، عن تفكير جيرارد بيكيه ،مدافع برشلونة؛ لتخفيض رواتب نادي أندروا الإسباني، الذي يملكه.

وخفض العديد من اللاعبين، رواتبهم خلال الفترة الأخيرة، تضامنًا منهم بسبب أزمة فيروس كورونا، والذي أدى إلى أزمة اقتصادية، بعد توقف النشاط الرياضي.

وذكر راديو "كادينا سير" الإسباني، اقتراح جيرارد بيكيه، من أجل تخفيض رواتب اللاعبين في ناديه الإسباني، بنسبة 45%، بسبب الأزمة الاقتصادية التي يُعاني منها الجميع.

وقال فيران فيلاسيكا، رئيس نادي أندروا، في تصريحات لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "إنها الطريقة الوحيدة لحل تلك الأزمة الكبيرة، وتخفيض أجور اللاعبين هو أمر مؤقت فقط".

وواصل: "الجميع يتفهم هذا الوضع غير الطبيعي الذي نعيشه، "بيكيه" على قمة الذين يضحوا من أجل التعايش مع الوضع".

واختتم رئيس النادي الإسباني حديثه: "جيرارد بيكيه تفهم الوضع، ويتفهم أنه قد يكون هناك غضب بسيط من اللاعبين، ولكنه يشكرهم على الجهد الذي يبذلونه".

الجدير بالذكر أن جيرارد بيكيه، نجم برشلونة ومنتخب إسبانيا، اشترى نادي أندروا الإسباني في عام 2018، ويلعب خلال الموسم الحالي في دوري الدرجة الثانية الإسبانية.

في سياق آخر أعلن ليونيل ميسي، قائد فريق برشلونة الإسباني، تبرع اللاعبين بـ 70% من أجورهم، وذلك بسبب الأزمة التي يشهدها العالم، في ظل تفشي فيروس كورونا.

ويعتبر جيرارد بيكيه، أحد قادة فريق برشلونة ومنتخب إسبانيا، وهو من ضمن اللاعبين الذيين قرروا التبرع بجزء كبير من راتبهم؛ لدفع مستحقات العاملين بالنادي.