تعتمد معظم الأعمال والاجتماعات، خلال الفترة الراهنة، على تقنية الفيديو كونفرانس أو الاجتماعات عن بعد؛ للتواصل

الفيديو كونفرانس، مجلس النواب,أزمة كورونا، تقنية الفيديو، الاجتماعات عن بعد، البرلمان، لجان البرمان، لجنة الاتصالات، النائب أحمد بدوي، فيروس كورونا، منع التجمعات، حظر التجوال، تكنولوجيا اليوم الجديد

الجمعة 18 سبتمبر 2020 - 20:04
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

برلماني: نتابع أنشطة لجان مجلس النواب بالفيديو كونفرانس

الفيديو كونفرنس مجلس النواب ـ توضيحية
الفيديو كونفرنس مجلس النواب ـ توضيحية

تعتمد معظم الأعمال والاجتماعات، خلال الفترة الراهنة، على تقنية الفيديو كونفرانس أو الاجتماعات عن بعد؛ للتواصل بين جميع أفراد مجموعة العمل، خاصة في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا.

ومن ضمن الجهات التي تسير أعمالها عن طريق تقنية الفيديو كونفرانس، هي اللجان المتخصصة المختلفة داخل مجلس النواب.

وهو ما أوضحه النائب أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، في تصريح خاص لـ "اليوم الجديد"، اليوم الأربعاء، أن كل اللجان داخل مجلس النواب تتباع أعمالها واجتماعاتها عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وأكد "بدوي" أن هذا الأمر مستمر حتى يوم 12 أبريل مع نهاية فترة حظر التجوال؛ لمنع التجمعات، والحد من انتشار فيروس كورونا.

وأضاف النائب البرلماني، أن كل لجنة تعمل على حدا، من جانب أعضائها بـ تقنية الفيديو كونفرانس، وهذه الأعمال قاصرة فقط على متابعة أنشطة كل تخصص في اللجان الموجودة في البرلمان.

كما تتابع كل لجنة في إطار تخصصها، حسب تصريح النائب، المشكلات التي تظهر في المجتمع، في المجالات المختلفة، والتي تُغطيها لجان مجلس النواب.

وتسمح تقنية الفيديو كونفرانس بالتواصل بين عدة أشخاص، في أماكن متباعدة، يمكن عن طريقها المحادثة بالفيديو، بين فريق العمل الواحد.

يذكر أن مجلس النواب قد أوقف جميع جلسات المناقشات، مع بداية منع التجمعات؛ للحد من انتشار فيروس كورونا المستج، وذلك حتى يوم 12 أبريل الجاري.