كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عن عدة قرارات هامة، اليوم الأربعاء، بشأن آخر مُستجدات فيروس كورونا وتأ

ليفربول,محمد صلاح,دوري أبطال أوروبا,دوري ابطال اوروبا,ريال مدريد,كريستيانو رونالدو,الصين,كرة القدم,الدوري الأوروبي,الاتحاد الأوروبي,الاتحاد الأوروبي لكرة القدم,فيروس,كورونا,فيروس كورونا,ووهان,وباء,الأوروبي,كأس الاتحاد الأوروبي,قرعة دوري ابطال اوروبا,الاتحاد الاوروبي لكرة القدم

الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 17:18
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تأجيل مباريات وإلغاء بطولات.. قرارت هامة ليويفا بسبب كورونا

الاتحاد الأوروبي "يويفا"
الاتحاد الأوروبي "يويفا"

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عن عدة قرارات هامة، اليوم الأربعاء، بشأن آخر مُستجدات فيروس كورونا وتأثيره على المباريات الأوروبية.

وجاء أبرز قرار للاتحاد، هو تأجيل جميع مباريات المنتخبات الوطنية رجال، ونساء، والتي كان من المقرر خوضها في شهر يونيو المقبل حتى إشعار آخر.

واجتمع "يويفا" بأعضائه الـ55 عن طريق "فيديو كونفرنس"؛ لمناقشة الوضع الراهن للكرة الأوروبية، في ظل تفشي فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم.

قرارات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم

وأعلن "يويفا" تأجيل جميع مباريات المنتخبات الوطنية للرجال والنساء، التي كان من المقرر خوضها في يونيو المقبل حتى إشعار آخر، وتشمل مباريات تصفيات يورو 2020.

وتأجلت جميع منافسات الاتحاد الأوروبي "يويفا" الأخرى، "حتى الودية"، لأجل غير مسمى.

بينما للمسابقات الأوروبية للشباب، فقط ألغت بطولة أوروبا تحت 17 سنة المقررة في مايو المقبل، وكذلك إلغاء بطولة أوروبا تحت 19 عامًا للسيدات المقررة في يوليو المقبل.

وتأجل نهائي بطولة أوروبا للسيدات تحت 17 عامًا، والذي كان من المقرر له في مايو المقبل، حتى إشعار آخر، إضافة إلى تأجيل بطولة أوروبا تحت 19 عامًا للسيدات المقرر لها يوليو المقبل حتى إشعار آخر.

بينما قررت "يويفا" تأجيل نهائيات دوري أبطال أوروبا لكرة الصالات المقرر لها أبريل الجاري، حتى إشعار آخر، والمواعيد النهائية المتعلقة بجميع مسابقات الأندية 2020/2021 حتى إشعار آخر، على أن يحدد يويفا مواعيد نهائية جديدة في الوقت المناسب.

واختتمت "يويفا" قراراتها فيما يتعلق بتراخيص الأندية واللعب المالي النظيف، حيث أكدت التزام الجنة التنفيذية، بتراخيص الأندية واتباع قواعد اللعب المالي النظيف، على أن يتم الوضع في الاعتبار الظروف الاستثنائية التي فرضها فيروس كورونا.