منوعات

سبب وفاة رانيا شعلان

 

سبب وفاة رانيا شعلان حيث ضجت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية بأخبار وفاة الفنانة التي أحدثت صدمة كبيرة في أوساط الفن الغربي والعربي ، لأنها انتشرت كالنار في الهشيم بعد إعلان الفنان حمزة العيلي نبأ الوفاة. من خلال حسابه الرسمي على الفيس بوك.

وبدأ عدد كبير من المهتمين بالشأن الفني والأخبار الفنية في البحث عن سبب وفاة رانيا شعلان أو رانيا شعلان ويكيبيديا ، لأنه تبعها الملايين من المهتمين بالموسيقى في مختلف دول العالم وخاصة في الولايات المتحدة ، وهي بلد انطلاقها في عالم الفن والموسيقى.

سبب وفاة رانيا شعلان

وبحسب ما أعلنه الفنان حمزة العيلي ، فإن سبب وفاة رانيا شعلان يعود لمعركة طويلة مع مرض السرطان كانت تعاني منه منذ فترة طويلة ، لأنها خضعت لعدة جلسات علاجية في أحد مستشفيات الولايات المتحدة ، لكن المرض انتشر. في جسدها وموتها ظهر اليوم. الأحد 22 يناير 2023.

وكتبت الفنانة العيلي: “صديقتي الجميلة ، الطيبة ، الفنانة اللطيفة رانيا شعلان ، في فضل الله.

رانيا شجلان ويكيبيديا

رانيا شعلان فنانة مصرية من مواليد 1970. هي واحدة من أبرز الأصوات النسائية في ساحة الموسيقى البديلة. تخرج من كلية الفنون الجميلة قسم النحت الميداني عام 1997.

حصلت رانيا شعلان على درجة البكالوريوس في الفنون الجميلة قسم النحت – جامعة حلوان عام 1997. شاركت في العديد من المعارض المحلية والدولية ، بما في ذلك معرض الترينالي الدولي الأول – تركيا 1997 ، معرض الأشياء الصغيرة – مصر 1997 ، سمبوزيوم أسوان – مصر 2003 ، عام. معرض في مصر أيضا عام 2008 ، ومعرض المنظور. في جاليري أوبونتو بالزمالك – مصر 2016. رانيا شعلان نحاتة وموسيقية ، فهي تعتبر الموسيقى هواية ثانية إلى جانب النحت ، وقد قدمت العديد من الغناء. حفلات موسيقية في أماكن مختلفة في مصر.

بدأ رحلته الفنية منذ حوالي 20 عامًا ، خاصة عندما كان يبلغ من العمر 14 عامًا في معسكر دولي بالولايات المتحدة وأدى أغنية لسيد درويش.

شارك في العديد من المعارض المحلية والدولية ، بما في ذلك المعرض الدولي الأول في تركيا عام 1997 ، ومعرض الأشياء الصغيرة في مصر عام 1999 ، وندوة أسوان في مصر عام 2003 ، ومعرض عام في مصر أيضًا عام 2008 ، بالإضافة إلى معرض المنظور بقاعة أوبونتو بالزمالك 2016.

رانيا شعلان هي نحاتة وموسيقية تأخذ الموسيقى كهواية ثانية إلى جانب النحت.

أول ظهور له بمشاركة الموسيقار فتحي سلامة أواخر التسعينيات.

بدأ مسيرته الغنائية منذ حوالي 13 عامًا.

تلقى دروس العزف على البيانو والجيتار حتى وصل إلى شهرته الحالية ، حيث قدم العديد من الحفلات في دار الأوبرا المصرية.

تقدم رانيا شعلان أسلوبها الغنائي الفريد من نوعه وتأليف كلمات وألحان.

يحب الغناء والعزف على الجيتار.

ومن أشهر أعمال رانيا شعلان “بحلم وخيال الموت”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى