تبدأ، غدًا الأربعاء، وزارة التضامن الاجتماعي، في صرف المعاشات على مستوى الجمهورية.

صرف المعاشات، وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة نفين القباح، وزارة الاتصالات، مكاتب البريد، شرائح المعاشات، المعاشات، تكنولوجيا اليوم الجديد

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 19:27
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزيرة التضامن: استخدام المدارس ومراكز الشباب في صرف المعاشات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تبدأ، غدًا الأربعاء، وزارة التضامن الاجتماعي، في صرف المعاشات على مستوى الجمهورية.

 ومن المقرر أن يتم اتباع إجراءات جديدة خلال صرف المعاشات، وذلك لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد في العالم والمعروف بـ"كوفيد- 19"..

وقالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إنه تم الاتفاق مع الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على الاستعانة بالمدارس ومراكز الشباب المتوقفة خلال تلك الفترة، لاستخدامها كمقرات لمكاتب البريد التابعة لوزارة الاتصالات.

وكشفت الوزيرة، خلال مداخلة تليفونية في برنامج "الحياة اليوم"، والذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل، والمذاع على الهواء مباشرة عبر قناة الحياة، أنه تم بالتنسيق مع هيئة البريد لنقل عدد من ماكينات الصرف الآلي داخل المدارس ومراكز الشباب في بعض القرى.

وأوضحت القباج، أن طبيعة القرى المصرية، أن تكون الإدارات والجهات الحكومية والمدارس ومراكز الشباب في أماكن قريبة من بعضها، وبالتالي نقل عملية صرف المعاشات في المدارس لا يمثل عبئ على المواطن في الانتقال بين تلك الأماكن.

وأضافت الدكتورة نيفين القباح، أنه تم الإعداد لهذه التغيرات منذ منتصف شهر مارس، ضمن الاستعدادات التي اتخذتها الحكومة لمواجهة أزمة فيروس كورونا.

وأشارت الوزيرة إلى أنه تم تقسيم أصحاب المعاشات وعددهم 10 مليون مواطن، بناءً على مبلغ المعاش خلال أول 10 أيام من شهر أبريل.

وقالت إنه تم مراعاة معايير الأمان والبيئة الصحية في الأماكن المُعدة لصرف المعاشات، مشيرة إلى أن ما يحدث لمواجهة فيروس كورونا هو عمل جماعي تشاركي بالتنسيق بين كل وزارات الحكومة.

وكانت هيئة البريد قد قامت بزيادة عدد ماكنيات الصراف الآلي التابعة للهيئة القومية للبريد من 4 آلاف ماكينة إلى 10 آلاف على مستوى المحافظات.