أعلنت وزارة الصحة البحرينية، اليوم الثلاثاء، تسجيل 47 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد.

كورونا.البحرين.إصابات.الحكومة البحرينية.الحجر الصحي.أبلكيشن كشف

الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 07:39
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في البحرين إلى 268 حالة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الصحة البحرينية، اليوم الثلاثاء، تسجيل 47 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد.

وذكرت الوزارة، في بيان وفق وكالة الأنباء البحرينية "بنا"، أن الحالات هي لعمال وافدين كان قد تم حجرهم احترازيًا كونهم مخالطين لحالة قائمة، وبعد التأكد من النتائج الدورية للفحوصات المختبرية التي تتم لمن هم في الحجر الصحي تبين أن فحوصات جميع الحالات المخالطة الـ 47 إيجابية لتضاف إلى الحالات القائمة.

وارتفع عدد الحالات القائمة إلى 268، منها 266 في حالة مستقرة، وحالتين في العناية، فيما بلغ عدد المتعافين 295 حالة حتى الآن، بحسب بيانات الوزارة.

وأضاف البيان: "تتكفل وزارة الصحة بتقديم الرعاية الطبية والخدمات الصحية للفحص والحجر والعلاج لجميع المواطنين والمقيمين في المملكة، وسيتم تقديم الخدمات الصحية العلاجية لهذه المجموعة من العمال، في مراكز العزل والعلاج المخصصة لفيروس كورونا".

وأكدت وزارة الصحة أنها قامت على الفور باتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية لكافة المخالطين لهذه الحالات، وحصر كافة المخالطين للعمال في مراكز الحجر الصحي الاحترازي المخصصة ووضعهم تحت الملاحظة وإجراء الفحوصات المختبرية للتأكد من سلامتهم، وتمديد إقامتهم بالحجر الصحي الاحترازي لمدة أسبوعين حسب الإجراءات الوقائية المتبعة.

ودشنت هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية بالبحرين، بالتعاون مع الفريق الوطني للتصدي لفيروس كورونا (COVID-19) رسميًا، تطبيق «مجتمع واعي» الهادف لتعزيز متابعة حالات الحجر المنزلي وإمكانية رصد الحالات المخالطة وتنبيه وحماية المواطنين والمقيمين في حال اقترابهم أو مخالطتهم للحالات القائمة أو المشتبه بإصابتها.

ووجهت الهيئة الدعوة لأفراد المجتمع بضرورة المبادرة بتحميل التطبيق على أجهزة الاتصال الذكية؛ حفاظًا على سلامتهم وسلامة عائلاتهم، وذلك من خلال زيارة متجر تطبيقات الحكومة الإلكترونية .