إسبانيا تسجل أعلى نسبة وفيات يومية بكورونا

إسبانيا.وزارة الصحة الاسبانية.ارتفاع الاصابات.فيروس كورونا.اعراض كورونا.اعراض فيروس كورونا.ايطاليا

السبت 6 يونيو 2020 - 13:49
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

إسبانيا تسجل أعلى نسبة وفيات يومية بكورونا

فيروس كورونا
فيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة الإسبانية، اليوم الثلاثاء، أنه تم تسجيل 849 حالة وفاة بكورونا، الليلة الماضية، وهو أعلى عدد للوفيات يسجل في 24 ساعة منذ ظهور الوباء في البلاد، بحسب "روسيا اليوم".

وارتفع إجمالي عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 8189 بعد أن كان أمس الإثنين 7340، في حين ارتفع عدد الإصابات إلى 94417 بعد أن كان 85195 حالة.

من ناحية أخرى، قالت ماريا خوسيه سييرا مسئولة الصحة الطارئة الإسبانية، إن فرناندو سيمون، الذي يقود مواجهة البلاد لوباء فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، ويحافظ على اتصالات منتظمة مع رئيس الوزراء بيدرو سانشيز، أصيب بالفيروس التاجي، موضحة أن نتائج اختبار الفيروس لمدير الطوارئ الصحية فى إسبانية كانت إيجابية.

وفي حديثها في مؤتمر صحفي يومي، حيث حلت محل سيمون بعد إصابته، قالت سييرا، إن الاتجاه في الإصابات اليومية قد تغير منذ تطبيق إجراءات الإغلاق، حيث ترتفع الإصابات الجديدة الآن بنسبة 12% تقريبًا في اليوم، مقارنة بنحو 20% قبل 25 مارس، وذلك وفقًا لما نقلته صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية.

وفي وقت سابق افتتحت فى العاصمة الإسبانية مدريد مشرحة الجثث المؤقتة الثانية الخاصة بضحايا الفيروس كورونا المستجد، وتحتل إسبانيا المرتبة الثالثة فى العالم بالنسبة لعدد المصابين بـ"كوفيد – 19". وفق ما ذكرته "روسيا اليوم" الإخبارية.